رقم قياسي غريب في عالم السيارات يُدخل هيونداي موسوعة غينيس العالمية

رقم قياسي غريب في عالم السيارات
كونا الكهربائية
دخلت موسوعة غينيس
أثبتت قدرتها على تحمل أصعب الظروف
بوصولها لأعلى ارتفاع بسيارة كهربائية

الأسرع، الأكثر كفاءة، الأغلى، الأرخص، الأفخم، الأوفر بالوقود.. الخ الخ. هذه هي الأشياء التي تحققها السيارات عموماً بما يخص الأرقام القياسية. ولكن، يبدو أن هيونداي قررت أن تغير قواعد اللعبة، وحطمت رقماً قياسياً غير مألوف في عالم السيارات، رقم أدخل عملاق المحركات الكوري الجنوبي إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، أن هيونداي دخلت موسوعة غينيس العالمية من باب جديد مختلف تماماً، لا يمت بأي علاقة لعالم السيارات، بعد تمكن سيارة الأس يو في SUV كونا الكهربائية، من تحطيم رقم أعلى ارتفاع تم الوصول له داخل سيارة كهربائية، وهو إرتفاع 5 آلاف و731 متر عن سطح الأرض في منطقة جبال التبت في الصين. محطمة الرقم السابق الذي يزيد قليلاً عن الـ 5 آلاف و715 متر.

الهدف من هذا التحدي الذي قامت به الشركة الكورية، هو إظهار قدرة سيارتها كونا على الصمود فوق الطرقات الصعبة والمنحرفة، وتمكنها من السير في أصعب الظروف الممكنة، وكل ذلك دون أن يتأثر أداء السيارة الكهربائية، خاصة مع توفيرها مدى شحن كهربائي كبير للغاية، يصل إلى 452 كيلومتر في الشحنة الواحدة الكاملة، واعتماديتها العالية حتى في الطقس شديد البرودة في المناطق المرتفعة عن سطح الأرض.