الغي بسبب الكورونا..سيارات كانت ستطرح في معرض جنيف 2020

الغي بسبب الكورونا..سيارات كانت ستطرح في معرض جنيف 2020
الغي بسبب الكورونا..سيارات كانت ستطرح في معرض جنيف 2020

قالت بالكسبو التي تنظم معرض جنيف للسيارات يوم الجمعة إن الحدث الذي كان من المقرر أن يبدأ الأسبوع القادم أُلغي، ملقية باللوم في القرار على تدابير صحية اتخذتها الحكومة السويسرية بهدف احتواء فيروس كورونا.

وفرضت سويسرا يوم الجمعة حظرا على الفعاليات الكبيرة المتوقع أن تستقطب ما يزيد عن ألف شخص كإجراء استثنائي لكبح وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال موريس توريتيني رئيس مجلس إدارة باليكسبو ”نأسف لهذا الوضع، لكن صحة المشاركين أولوية قصوى بالنسبة لنا ولعارضينا. هذه حالة قوة قاهرة وخسارة هائلة للمصنعين الذين استثمروا بشكل كبير في حضورهم في جنيف“.

وكان من المقرر أن يبدأ معرض جنيف للسيارات في نسخته التسعين يوم الاثنين.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وهما يتناولان القهوة معا بأحد مقاهي مدينة نابولي الإيطالية الخميس، إلى تعزيز التعاون الأوروبي في مجال مكافحة الفيروس، كما رفض الاثنان دعوات بتعليق اتفاقية شنجن التي تسمح بالانتقال الحر في أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وطلبت سلطات بلدية "هاينزبرج" الألمانية، بالقرب من الحدود الهولندية، من السكان الذين اختلطوا برجل وزوجته أصيبا بالفيروس، بالبقاء في منازلهم، بحسب ما ذكره متحدث عبر الهاتف الجمعة.

ووصل عدد حالات الإصابة في إيطاليا إلى حوالي 650 حالة أمس الأول الخميس، مقارنة بحوالي 400 الأربعاء. كما أعلنت هولندا الخميس عن أول حالة إصابة مؤكدة في البلاد، لمواطن كان زار إقليم لومبارديا الإيطالي مؤخرًا.