أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من ’إم جي موتور‘

أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من ’إم جي موتور‘
تشهد MG ZS EV شعبية كبيرة للآن في أوروبا والهند
’إم جي‘ تطلق حملة #StartSomewhere للترويج لمركبات الطاقة الجديدة
مركبة SUV المجدمَجة العصرية هي أول طراز كهربائي كلياً في الشرق الأوسط من ’إم جي‘

 أكّدت شركة ‘إم جي موتور’ (MG Motor) أن أسعار مركبة MG ZS EV الجديدة كلّياً في دولة الإمارات العربية المتحدة ستبدأ من أقل من 100,000 درهم (بدون احتساب ضريبة القيمة المضافة).

وترتكز المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة والعصرية، MG ZS EV، على طراز MG ZS الشهير في منطقة الشرق الأوسط، وهي تُعتبَر أول مركبة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية بريطانية المنشأ. وكجزء من عرض خاص يتزامن مع طرحها في الأسواق ويسري حتى 23 ابريل 2020 سوف تبدأ أسعار MG ZS EV من95,500  درهم، مما يجعلها الخيار الأمثل للعملاء في الإمارات الذين لم يحظوا سابقاً بالتجربة الرائعة لامتلاك مركبة طاقة جديدة.

تمثّل أول مركبة SUV كهربائية كلّياً من ’إم جي‘ الفرصة المثالية للعملاء المهتمّين بالبيئة كي يتميّزوا بين أصحاب السيارات في المنطقة، خصوصاً وأن هذا الطراز الجديد قد بدأ يترك أثاراً إيجابية بارزة في الأسواق المختلفة حول العالم.

ففي المملكة المتحدة، التي تشكّل الموطن الأم الذي انطلقت منه العلامة التجارية، تستمر MG ZS EV بتخطّي التوقّعات الأوّلية الطموحة الخاصّة بها حيث بِيعَ منها 2,000 مركبة في أول شهرين فقط. وفي الهند، تم تسجيل ما يزيد عن 2,800 حجز خلال فترة ثلاثة أسابيع فقط وذلك بين 22 ديسمبر 2019 و12 يناير 2020. ويمكن الآن للعملاء في الشرق الأوسط الاستمتاع شخصياً بمزايا هذا الطزار منعدم الانبعاثات.

تُعدّ MG ZS EV الجديدة مركبة عملية جداً، وهي قادرة على السفر لمسافة 335 كيلومتراً (دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC) عبر شحن البطّارية لمرّة واحدة، وهي مزوَّدة بخاصّية الشحن السريع الذي يمكّن إعادة شحن البطارية بنسبة 80 بالمئة خلال فترة 40 دقيقة فقط. ويتم توفير الطاقة من خلال مولّد كهربائي مفرد يدفع العجلات الأمامية ويُنتِج قوّة قدرها 148 حصاناً و350 نيوتن.متر من العزم، مع تمكين التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 8.2 ثواني.

ضمن هذا السياق، تتميّز البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها متطوّرة ومجهَّزة جيداً لدعم الطلب على المركبات الكهربائية الجديدة. ولتعزيز مستويات الملاءمة للعملاء، تأتي ZS EV مع مجموعة شحن مخصَّصة للمنزل بحيث تتوافق مع أي منفذ لتزويد الطاقة أكان في المنزل أم المكتب.

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لدى ’إم جي موتور الشرق الأوسط‘: "نريد عبر MG ZS EV الجديدة تشجيع العملاء الراغبين بشراء سيارات جديدة على الانضمام إلينا في الرحلة المشوّقة والمثيرة نحو المستقبل، والتي تتمحور حول أسلوب الحياة المستدامة. ونحن نرغب بأن ننشر رسالة مهمّة حول موضوع الاستدامة، حيث يتم التأكيد أن كل واحد منا بمقدوره أن يحقّق فرقاً حقيقياً. لهذا السبب، تطلق ’إم جي‘ حملة #StartSomewhere، مع توفيرنا لمركبتنا الكهربائية 100% الأولى بسعر أوّلي جاذب جداً للعملاء يبلغ أقل من 100,000 درهم."

يرتكز الطراز الجديد على نسخة طراز SUV الشهير بمحرّك وقود البنزين سعة 1.5 ليتر، MG ZS، وهو يُعتبَر الخيار المثالي للعملاء الذين يبحثون عن سيارة عصرية عالية الاعتمادية بسعر معقول، بينما في الوقت ذاته يتمتّعون بموقع متقدّم من ناحية خيارات الطاقة الجديدة المتطوّرة. وكما هو الحال مع مركبات MG، يأتي الطراز الجديد مزوّداً بكثير من الخصائص، حيث يحوي نظاماً معلوماتياً ترفيهياً متطوّراً مع شاشة لمس قياس 8 بوصات وأجهزة استشعار للركن، وميّزتي التنبيه من الخروج عن المسار (Lane Departure Warning) والمساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keep Assistance)، بالإضافة إلى زر يعمل بالضغط لتشغيل المحرّك.

ومن ناحية السلامة، هناك الكثير من الخصائص التي توفر راحة البال التامّة، حيث يتم قياسياً تزويد هذا الطراز الحائز على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) بخصائص عديدة من بينها نظام منع انغلاق العجلات (ABS)، التوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، المساعدة في صعود التلال، التثبيت الأوتوماتيكي، نظام مراقبة ضغط الإطارات وستة أكياس هوائية. أما طراز LUX الأعلى ضمن الفئة، فيحصل على المزيد من اللمسات الراقية مثل كاميرا الرؤية الخلفية مع خطوط توجيه ديناميكية، فتحة سقف بانورامية، مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً، نظام للتحذير وعجلات سبيكية بلونين قياس 17 بوصة.

تتوفر MG ZS EV الجديدة لإجراء تجارب قيادة والشراء من صالات عرض ’اليوسف موتورز‘ في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

MG ZS EV متوفرة الآن في الإمارات العربية المتحدة بسعر أقل من 100 ألف درهم