١٠ سيارات عائلية موفرة في استهلاك الوقود

١٠ سيارات عائلية موفرة في استهلاك الوقود

يعتبر معدل استهلاك السيارة للوقود أحد أهم العوامل المحفزة عند شراء سيارة جديدة، حيث لجأ صناع السيارات إلى ابتكار تكنولوجيا حديثة للحد من استهلاك الوقود لتوفير الأموال وتقليل التلوث الذي يسببه غاز ثاني أوكسيد الكربون بما يؤثر سلباً على المناخ.

فورد اكسبلورر

تعتبر من أفضل السيارات استهلاكا للوقود في فئتها، خاصة وأنها ذات دفع رباعي، حيث قطعت مسافة 100 كيلومتر باستخدام 9 لترات بنزين.

هوندا بايلوت

تتسع لـ8 أشخاص بدون أي مشاكل، وبها محرك تصل قوته إلى 280 حصانا وسعته 3.5 لتر، بالإضافة لناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك، وتستهلك هذه السيارة 8 لترات من البنزين لكل 100 كيلومتر. 

هل تعرف نوعا آخر من السيارات يستهلك وقودا بنسبة قليلة؟ أخبرنا في التعليقات بالأسفل.

سوبارو كروستريك

تمتلك نظام دفع رباعي متماثل ومحركا بقوة 148 حصانا وسعته 2 لتر، ما يجعلها تعمل بشكل ممتاز في جميع أحوال الطقس المختلفة, وقد استطاعت أن تسير 100 كيلومتر باستخدام 7 لترات بنزين.

شيفروليه كروز

هذه السيارة مزودة بناقل حركة 6 سرعات يدوي التحكم, ومزودة بمحرك بقوة 1.4 لتر بقوة 153 حصانا رباعي الأسطوانات (4 سلندر)،قطعت مسافة 17.8 كيلومتر باستخدام لتر واحد من البنزين، بالإضافة إلى تميزها بالتصميم الرياضي الانسيابي الذي يفضله معظم الأشخاص.

أودي إيه7

برغم اعتمادها على محرك سداسي الأسطوانات إلا أن تلك السيارة تتفوق على مثيلاتها من السيارات السيدان الفاخرة عندما يتعلق الأمر بقلة استهلاك الوقود، حيث قطعت مسافة 12.3 كليومتر باستخدام لتر بنزين واحد، ويمتلك محركها قوة 310 حصان وسعة 3 لترات.

 مازدا CX5

فرضت الشركة اليابانية مازدا نفسها بإنتاجها ل CX5 التي استطاعات أن تسير 16.7 كم باستخدام لتر واحد من البنزين، بالإضافة لامتلاكها محركا به أربع اسطوانات (4 سلندر) ويمتلك قوة 152 حصانا وسعته 2 لتر.

مرسيدس E

كعادتها شركة مرسيدس الألمانية دائما ما تفاجئنا بكل جديد في عالم السيارات، فالسيارة E و فئتها سيدان متوسطة تمتلك محركا بقوة 184 حصانا وسعة 2 لتر استطاعت أن تسير مسافة 17 كليومترا باستخدام لتر واحد من البنزين.

فولكس فاجن جيتا

استطاعت السيارة جيتا أن تقطع مسافة 14.7 كيلومتر باستخدام لتر بنزين واحد فقط، وتعتبر تلك السيارة من أفضل صناعات شركة فولكس الألمانية للسيارات السيدان الصغيرة ومزودة بمحرك رباعي (4 سلندر) الأسطوانة بقوة 170 حصانا وسعة 2 لتر.

فيات 500

سيارة فيات 500 C يمكنها أن تسير مسافة 17 كيلومترا تقريبا باستهلاك لتر واحد من البنزين، وهي مزودة بمحرك رباعي (4 سلندر) الأسطوانة بقوة 100 حصان وسعة 1.1 لتر. لذلك تعتبر من أفضل السيارات الصغيرة المكشوفة في العالم.

كيا بيكانتو

تعتبر كيا بيكانتو من أقل السيارات في العالم استهلاكاً للوقود، حيث تقطع 17.8 كيلومتر باستخدام لتر واحد من البنزين، لاعتمادها على محرك رباعي (4 سلندر) بقوة 86 حصاناً وسعة 1.2 لتر.