بوغاتي تصنع ١٦ نسخة فقط من pur sport

أعلنت بوغاتي عن إصدار جديد من سيارتها الشهيرة شيرون والتي تعد من أفخم وأغلى الموديلات في العالم وأطلقت عليه اسم بور سبورت ويتميز بإمكانيات خارقة وتصميم مبهر. 

وأمدت بوغاتي شيرون بور سبورت الجديدة بتعزيزات للديناميكية الهوائية مع نظام تعليق هوائي أكثر صلابة الإضافة لخفض وزن السيارة مع تحسينات أخرى تجعلها ممتعة بشكل أكبر في القيادة. 

وتحتفظ شيرون بمحركها رباعي التيربو W16 الذي يولد قوة خارقة تصل إلى 1500 حصان مع ارتفاع في الدورات يصل إلى 200 دورة في الدقيقة مقارنة بموديل شيرون العادي. 

وبسبب التعديلات على شيرون بور سبورت أصبح معدل دوران السيارة يصل إلى 6 آلاف و900 دورة في الدقيقة بسبب ارتباط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي تم إعادة ضبطه ليوصل قوة أكبر للمحرك مع مرونة أعلى تصل إلى نسبة 40% مقارنة بشيرون التقليدية. 

أما عن الهيكل الخارجي لشيرون بور سبورت فإنه أصبح جذاب بشكل أكبر مع طوق إطارات أخف وزنا ليصبح إجمالي وزن بور سبورت أقل من شيرون القياسية بحوالي 19 كجم. 

وشهد الهيكل الخارجي لبور سبورت تحسينات في الواجهة الأمامية مع فتحات هوائية أكبر مع بعض اللمسات الجديدة في الجانب الخلفي أيضا بالإضافة لمشتت هواء بعرض 1.9 متر لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية بالإضافة لتوليده قوة سفلية كبيرة. 

والمفاجأة أن بوغاتيقررت إنتاج 16 نسخة فقط من شيرون بور سبورت ابتداء من النصف الثاني من عام 2020، وسيصل سعر السيارة الواحدة من هذا الطراز الفريد لحوالي 3.2 مليون يورو لتحتفظ شيرون بمكانتها كأحد أغلى السيارات في العالم.