أفضل 10 سيارات هاتشباك لعام 2020

أفضل 10 سيارات هاتشباك لعام 2020

قد لا يكون قطاع هاتشباك العائلي التقليدي هو الأسرع نموًا في السوق ، ولكنه لا يزال أحد أهم القطاعات وأكثرها إثارة للجدل. في هذه الحالة ، يعيد المتشددون في الصفات اختراع أنفسهم طوال الوقت ، في حين يأتي الوافدون الجدد مع انتظام ، ويهدف كل منهم إلى اختراق السوق وتأخذه من خلال رقبة العنق. 

قلة قليلة هي التي أثرت كثيراً على القوة الراسخة للمتسابقين المتميزين. هاتشباك الأسرة التقليدية كما علمنا ذات مرة أنها لم تعد موجودة بالفعل. بمجرد نقل متواضع يوميًا للناس وأمتعتهم ، تم تحويل هذه السيارات إلى آلات طموح ذات خمسة أبواب رائعة جدًا تقدم شيئًا ما للجميع ، سواء كنت تبحث عن ديزل مقتصد ، محرك بنزين صغير ذو شاحن توربيني. ، أو نقل المساومة أو شيء من هذا القبيل مع نكهة راقية أو الميلان الرياضي.

فيما يلي أهم 10 سيارات هاتشباك لعام ٢٠٢٠

1. فورد فوكس

استعادت فوكس الجديدة من فورد مكانها القديم في الجزء العلوي من كومة عائلة هاتشباك أوتوكار مع معالجتها المتميزة وركوبها الرائع والمرن. بعد أن كان يمكن أن يكون في انخفاض طفيف منذ وفاة التركيز mkI ، فإن عائلة هاتشباك الأفضل في التاريخ تعود بلا شك إلى أفضل حالاتها في جاذبية السائق.

هناك الكثير من المساحة في الداخل ، في حين أن المنصة الجديدة تمامًا والخارجي قد منح فورد فرصة جديدة للحياة. لا تزال مقصورتها لا تقدم تمامًا نفس مستويات الملاءمة والتشطيب التي توفرها سيارة فولكس فاجن جولف أو سيات ليون.

يتوفر هذا الطراز من الجيل الرابع مع كل من محركات البنزين والديزل ، بينما تستخدم النماذج الأساسية تكوين تعليق خلفي بحزمة الالتواء ومخمدات سلبية بدلاً من الترتيب متعدد الوصلات ، الذي يتم شراؤه اختياريًا مع المخمدات التكيفية ، من النماذج الأكثر قوة. حتى التكوينات السفلية والأقل رياضية للسيارة تبرز بوضوح عن منافسيها في التعامل مع الديناميكية.

في الوقت الحالي ، يمثل المحرك سعة 2.3 لترًا أكثر العروض الرياضية في التشكيلة ، على الرغم من أن طراز RS هو احتمال قابل للتمويل لاحقًا في حياة السيارة.

2. فولكس فاجن جولف

لا يزال مؤشر هاتشباك العائلي الذي تطمح معظم الفئة إلى التغلب عليه ولا يزال من بين السيارات الأكثر مبيعًا في أوروبا ، لا يزال فولكس واجن جولف خيارًا أنيقًا للغاية. جيد جدًا للقيادة ، وعلى الرغم من أنه ليس أرخص ، إلا أنه يفعل ما يكفي لتبرير سعره المرتفع.

يتوفر الجولف في مختلف الهياكل ، بما في ذلك العقارات العملية و MPV الصغيرة ، وفي العديد من المظاهر مثل GTI الحالية ، الفتحة الساخنة ذات الدفع الرباعي - R ، وحتى في شكل كهربائي. قد تكون هذه السيارة للناس مشكوك فيها قليلاً على أساس سعرها الممتاز بهدوء.

فقط لا تشك للحظة أنه ، بين المقصورة ذات الحجم المناسب والخارجي ، وجودة المواد المنتشرة المنتشرة واللمعان الديناميكي المميز لها ، تستحق المال.

3. سيات ليون

تعتبر علاقة برشلونة الشقيقة مع فولكس واجن غولف الهائلة إضافة جديرة بالثقة وذات مصداقية كبيرة في صفوف الهاتشباك ، وتطابق شقيقها الألماني على العديد من الجبهات ، بل وتتفوق عليه على واحدة أو اثنتين. 

سيات ليون تبدو رائعة مع تصميمها الزاوي والحيوي ، وهي تؤدي بقوة وتتعامل بحذر أيضًا. هناك مجموعة من الأجسام والمحركات المعروضة ، مثل الجولف ، بما في ذلك كوبرا 300 و R الحيوية. وحتى إذا كان بإمكانك الركض فقط إلى محرك FR منخفض الترتيب ومحرك متوسط ​​المدى ، فسوف يمنحك ذلك جاذبية أكبر من معظم السيارات من نوعه.

في النهاية ، يفوت ليون توصية أكثر هنا هنا لأن التصميم الداخلي يبدو أرخص وأكثر ازدحامًا من Golf ، ولكن هذا يعني نقطة سعر أقل.

4. سلسلة BMW 1 

إن التصدع في النصف العلوي من هذه القائمة هو نتيجة لسيارات BMW ، التي تعتبر هاتشباك من الفئة 1 - وهي السيارة الوحيدة في الفئة التي تحاول استخدام هيكل دفع خلفي في العصر الحديث - ما قد نسميه الماضي المضطرب ديناميكيًا.

يكفي أن نقول أنه ، الآن بعد أن تبنت اتفاقية ميكانيكية لتخطيط المحرك ومحرك المحور ، فقدت أحدث سلسلة 1 القليل واكتسبت الكثير. إن تصميم الدفع الأمامي (تتوفر خيارات الدفع الرباعي جنبًا إلى جنب مع المحركات الأكثر قوة) يخدم السيارة بشكل جيد ، كما أن التحكم فيها أنيق وآمن ، مع التحكم في الجسم ومشاركة السائق جيدة بما يكفي لتمييز السيارة عن معظم سياراتها منافسيه. وفي الوقت نفسه ، فإن التغليف الداخلي أفضل بكثير مما كان عليه في السلف الخلفي ، مع مساحة شاغرة للصف الثاني وسعة أمتعة تحسنت بشكل ملحوظ.

إن الاختيار الجيد لمحركات البنزين والديزل المثيرة للإعجاب ، والتي يتم التزاوج بها إلى حد كبير وناقلات الحركة الفعالة والفعالة ، وتكنولوجيا المعلومات والترفيه المثيرة للإعجاب على قدم المساواة ، يجعل هذه السيارة اختيارنا الحالي لمجموعة سيارات هاتشباك ذات العلامة التجارية الفاخرة.

5. مازدا 3

يمكن أن يكون الجيل الرابع من Mazda 3 أفضل فتحة عائلية معروضة للبيع حاليًا. وبفرح البهجة ، تحتفظ بجميع الصفات التي جعلت سلفها مثل هذا المنافس الجذاب في هذه الفئة التنافسية للغاية: قيمة قوية مقابل المال ؛ التعامل مع الرش واختيار محركات البنزين في الغلاف الجوي.

في الداخل ، إنها أكثر تنافسية مع العروض الممتازة في فئة هاتشباك بفضل مستويات أعلى من الجودة المدركة أكثر من أي وقت مضى. لديها مستويات تنافس فورد فوكس لجاذبية السائق ، أيضا ، بفضل توجيهها المباشر السريع. صندوق كتيب دقيق ورائع. والتحكم الدقيق في الجسم. 

لا يوفر محرك البنزين SkyActiv-G سعة 2.0 لتر للسيارة ما يكفي من اللكمات لرؤيتها تتفوق على الأفضل في فئتها ، لكن الجيل الجديد من SkyActiv-X البديل هو أكثر عزمًا وأكثر كفاءة في الرحلة البحرية. الإحجام قليلاً عن المراجعة ، وخشونة معينة تحت الحمل ، هي خيبة أمل فقط.

6. كيا سيد

إنها المرة الثالثة المحظوظة للمصنع الكوري الجنوبي ، لأن الجيل الثالث من Ceed هو الأول من نوعه لاقتحام أفضل خمسة لدينا.

لقد وجدت المناولة والتوجيه مستوى أعلى من التطور أكثر من أي وقت مضى ، في حين توفر مقصورتها مساحة كبيرة لأربعة بالغين ولكنها لا تزال تفتقر إلى بعض الجاذبية المادية الأنيقة لمزيد من المتنافسين الراقيين. محركات الديزل الخاصة بها سلسة ومصقولة وتوفر اقتصادًا مثيرًا للإعجاب.

لا تزال Ceed بعيدة كل البعد عن موقع زعيم الطبقة ، ولكنها مع ذلك منافس جدير في قطاع تنافسي للغاية. وفي الوقت نفسه ، فإن فرامل التصوير المدمجة Proceed تتمتع بجاذبية التصميم ، وليس هناك قدر صغير من جاذبية السائق ، لزيادة نطاق هاتشباك لعائلة كيا.

7. هوندا سيفيك

على مدار 10 طرازات ، مرت هوندا سيفيك بالعديد من التغييرات من الدنيوية إلى الانقسام. هذه السيارة من الجيل الجديد هي الأكبر من أي وقت مضى ، وهي مذهلة بنفس القدر مثل سابقاتها ، وإن كان ذلك بطريقة أكثر تقليدية. ديناميكيًا ، يتم تنفيذ السيارة بشكل أفضل من ذي قبل.

محركات البنزين الجديدة من هوندا مثيرة للإعجاب ، حتى لو لم يكن الثلاثي قادرًا تمامًا على مطابقة وحدة سعة 1.0 لتر من فورد لمشاركة السائق عالية السرعة. وفي الوقت نفسه ، يعد الإصدار الأحدث من Civic Type R نسخة هاتشباك رائعة.

8. أودي A3 Sportback

أفضل سيارة هاتشباك عائلية ذات شارات متميزة متوفرة في السوق ، والتي تمزج الأفضل من مجموعة فولكس فاجن ، بما في ذلك مجموعة من محركات TSI المليئة بالحيوية ومحركات TDI المقتصدة وتكلفة الملكية المنخفضة ، مع جاذبية التصميم والتصميم الدقيقة التي تقدمها أودي. 

يشبه A3 Sportback كل سيارة أخرى تطرحها في إنغولشتات ، وهو ما يعني أنه تم تصميمه جيدًا ورقيق في الداخل ، وفعال ودقيق ومصقول وسريع على الطريق ، ولكن قليل الروح بلا روح للقيادة في بعض الأحيان وعدم المشاركة في منافسيه.

9. مرسيدس بنز الفئة A

إن أحدث سيارة مرسيدس في هاتشباك العائلية المدمجة هي سيارة تقليدية أكثر مما اعتاد عليه النظاميون من الفئة A ، ولكن بالطرق التي ستعتمد على معظم المالكين ، فهي بالتأكيد ليست أسوأ بالنسبة للتجارة. 

بعد أن نمت بشكل ملحوظ منذ الجيل الأخير من الإصدار ، أصبحت الفئة A الآن من بين أكبر سيارات الهاتشباك في هذا القطاع. إن التصميم الداخلي الغني بالمظهر الغني بالتكنولوجيا هو نقطة البيع الرئيسية للسيارة. يمكن أن يكون ، في الديكورات الأكثر تكلفة ، مع زوج من أجهزة العرض العريضة وشاشات المعلومات والترفيه وأحدث برنامج MBUX للتعرف على الصوت من Merc ، والذي يعمل بشكل جيد باستمرار.

العبوة الداخلية ليست خالية من العيوب ، حيث تبرز مقابض الأبواب الداخلية البارزة بشكل غريب مساحة الركبة في كلا الصفين - ولكن مع ذلك ، هناك مساحة لائقة في العرض.

في هذه الأثناء ، تكون تجربة القيادة ناعمة وهادئة بشكل عام ويمكن أن تكون قوية إلى حد ما ، اعتمادًا على المحرك الذي تختاره. خيارات مرسيدس الأكثر قوة تستحق الإنفاق الإضافي ؛ وبالمثل ، التعليق الخلفي المستقل لمشتقاته الأكثر تكلفة ، مما يجعل الفئة A مباراة ديناميكية لمعظم السيارات في الفئة.

10. فوكسهول أسترا

قدم تحديث منتصف العمر أكثر إلى Vauxhall Astra الأحدث من المظهر الخارجي المنقح بمهارة. هناك مجموعة جديدة من محركات البنزين والديزل ثلاثية الأسطوانات المطورة حديثًا ، في حين تم إجراء تعديلات على تعليق Astra في محاولة لتيسير رحلة مشكوك فيها سابقًا.

الخبر السار هو أن هذه التغييرات ناجحة إلى حد كبير. يعد محرك البنزين الجديد بقوة 143 حصاناً بسعة 1.2 ليتر أداءً جيدًا بشكل خاص ، في حين أن Astra يركب الآن بطريقة أكثر مرونة. إنها تتعامل بشكل جيد أيضًا - ربما ليس بطريقة مثيرة مثل أمثال فورد فوكس ، لكنها ليست بعيدة. لا يزال التصميم الداخلي في الجانب الباهت من الأشياء ، ولكنه واسع على الأقل بشكل مثير للإعجاب.