اكبر شركات السيارات مبيعا في العالم

Toyota Motor
فولكس واجن
جنرال موتورز
Daimler AG
هوندا موتور
BMW
tesla
Ford Motor
Ferrari NV
شركة هيونداي

ظلت صناعة السيارات قوية منذ أكثر من 100 عام ، لكنها لا تزال واحدة من أصعب المجالات التي يمكن للوافدين الجدد اقتحامها. في عام 2010 ، أصبحت Tesla (المؤشر: TSLA) أول شركة سيارات أمريكية يتم طرحها للعامة منذ شركة Ford Motor Co. (F) في عام 1956. على الرغم من أنها لم تثبت قدرتها على البقاء مربحة باستمرار ، فإن المستثمرين يقدرون صانع السيارات الكهربائية على أنه واحدة من أغلى 10 شركات سيارات في العالم. مع تضرر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بشكل غير متناسب صناعة السيارات العالمية في عام 2019 ، إليك نظرة على أكبر 10 شركات سيارات في العالم من حيث القيمة السوقية. القيم سارية حتى سبتمبر 2019.

10. شركة هيونداي موتور ٢٥ مليار دولار

تجاوزت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لتصنيع السيارات شركة فيات كرايسلر (FCAU) لتصبح الشركة العاشرة الأكثر قيمة للسيارات في العالم. بالمقارنة مع معظم الشركات الأخرى المدرجة في هذه القائمة ، فإن تاريخ تأسيس هيونداي لعام 1967 يجعلها وافدًا نسبيًا جديدًا على الصناعة ؛ تم إنشاء العديد من الأسماء البارزة الأخرى في أوائل القرن العشرين أو أواخر القرن التاسع عشر. باعتبارها أول شركة على الإطلاق تصنع سيارة في كوريا الجنوبية ، بنت هيونداي سمعة جيدة للسيارات ذات الجودة وبأسعار معقولة. لم تنخفض الإيرادات في سنة مالية واحدة بين عامي 2011 و 2018 ، وفي العام الماضي سجلت هيونداي أكثر من 87 مليار دولار في المبيعات العالمية. من خلال نشر 5 ٪ من الإيرادات نحو البحث والتطوير ، تشمل المشاريع البحثية الحالية المركبات الكهربائية والسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية ومركبات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين.

9. Ferrari NV ٢٩ مليار دولار

تفوقت شركة صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة فيراري على أمثال نيسان (NSANY) والشركة الأم السابقة فيات كرايسلر لتحتل مكانها كأكبر شركة سيارات في العالم في عام 2019. الشركة هي الوحيدة في هذه القائمة التي تعتمد بشكل صارم على الحجم المنخفض ، نموذج عمل عالي السعر. في حين أن تيسلا مؤهلة بالتأكيد على أنها منخفضة الحجم ، إلا أنها لا تتفوق على فيراري من حيث أرقام إنتاج السيارات فحسب ، بل لديها أيضًا نموذج أعمال يعتمد على أن يصبح النموذج 3 منتجًا في السوق الشامل بأسعار معقولة. قامت فيراري بتسليم 9،251 سيارة فقط في عام 2018 ، مما يدل على أن الندرة والهوامش العالية التي تأتي معها يمكن أن تنتج أيضًا قوة عالمية لصناعة السيارات.

8. Ford Motor Co ٣٦ مليار دولار

احصل على هذا: أعلنت شركة Ford عن إيرادات بلغت 148 مليار دولار في عام 2018 ، مقارنة بأرقام خطية تبلغ حوالي 4 مليارات دولار لشركة فيراري في نفس العام. ومع ذلك ، على الرغم من أن إجمالي مبيعات فورد كانت أكبر بحوالي 37 مرة من مبيعات فيراري ، فإن شركة صناعة السيارات الأمريكية الشهيرة تساوي حوالي 25 ٪ فقط من نظيرتها الإيطالية الراقية. ما يعطي؟ حسنًا ، هوامش ربح فيراري هي النخبة الصافية بنسبة 23٪ - وهو انعكاس لعلامتها التجارية الممتازة وإنتاجها المحدود ، الأمر الذي يتسبب بشكل روتيني في قيام فيراري العتيقة بتحديد وإعادة تسجيل الرقم القياسي لأغلى السيارات المباعة في المزاد. هواة جمع يدفعون عشرات الملايين للنماذج النادرة. فورد ، من ناحية أخرى ، لديها هامش ربح صافٍ 1.4٪ فقط. بكميات كبيرة ، لا يزال هذا ليس الفول السوداني.

7- تسلا TESLA ٣٩ مليار دولار

على الرغم من أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تيسلا خسرت 9 مليارات دولار من حيث القيمة السوقية منذ مايو 2018 ، إلا أنها لم تتحرك صعودًا أو هبوطًا في تصنيفات أكبر شركات السيارات في العالم ، مع الحفاظ على مكانتها كسابع أكبر صانع سيارات في العالم. كما أثبت الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، على الرغم من أنه لامع وجريء ، أنه غير منتظم وغير موثوق به ، حيث أدت التغريدات غير الحكيمة وظهور البودكاست إلى مشاكل مع المنظمين والمستثمرين على حد سواء. لا يزال التداول على أمل إلى حد كبير ، تداول الأسهم لـ 56 مرة الأرباح المتوقعة المتوقعة. يمكن للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أن تؤثر بشكل غير متناسب على تسلا ، التي اضطرت إلى رفع سعر سيارات موديل 3 المستوردة في الصين إلى أكثر من 50000 دولار قبل رفع الرسوم الجمركية في ديسمبر على السيارات الأمريكية الصنع من 15 ٪ إلى 40 ٪.

6. BMW ٤٢ مليار دولار

تأسست في ميونيخ في عام 1916 ، وحصلت BMW على بعض المواقع في قائمة أفضل صانعي السيارات في العالم في العام الماضي زائد. هذا منطقي ، لأنه كان يساوي 29 مليار دولار في مايو 2018 أكثر مما هو عليه اليوم. هذا السقوط الدراماتيكي لا يزال يرسو على فتحتين فقط ، ومن الممكن أن يكون صانع السيارات الفاخرة بأقل من قيمته الحالية ؛ بلغت الإيرادات السنوية 107 مليار دولار العام الماضي ، مما يجعل نسبة السعر إلى المبيعات 0.4 فقط. كما هو الحال مع الآخرين في هذه القائمة ، تسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين في تصاعد ثقة المستثمرين. إن زيادة التعريفة الجمركية القادمة في بكين بنسبة 25 ٪ على السيارات الأمريكية الصنع ستضر بي ام دبليو ، والتي ، مثل تسلا ، تصدر الكثير من المركبات من المصانع الأمريكية إلى السوق الصينية النهائية.

5. شركة هوندا موتور ٤٢ مليار دولار

قبل حوالي 16 شهرًا ، بلغت القيمة السوقية لشركة هوندا 61 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين ، خسرت الشركة أكثر من مليار دولار شهريًا في القيمة السوقية في المتوسط ​​، ومع ذلك لا تزال خامس أكبر شركة سيارات في العالم. من المفترض أن يساعد ذلك على توضيح مستويات الاهتمام المتزايدة بصناعة السيارات العالمية. جاء هذا الانخفاض في القيمة السوقية على الرغم من مبيعات الوحدات في السنة المالية 2019 التي نمت بنسبة 1.6٪ إلى 3.75 مليون سيارة. بعض العوامل إلى جانب الحرب التجارية التي قد تكون ساهمت في تشاؤم السوق: ضغوط العملة السلبية (يوجد مقر شركة هوندا في اليابان) والمخاوف الأكثر انتشارًا من أن صناعة السيارات النمطية ستعاني قريبًا إذا كانت أفضل الأوقات موجودة بالفعل في المرآة الخلفية.

4 - شركة Daimler AG ٤٩ مليار دولار

تراجعت أسهم شركة دايملر بشكل مطرد منذ أكثر من أربع سنوات. خلال ذلك الوقت ، فقد السهم أكثر من 50 ٪ من قيمته. حتى مايو 2018 ، كانت الشركة الأم لمرسيدس-بنز وماركات مرسيدس-مايباخ تساوي 35 مليار دولار أكثر مما كانت عليه في أواخر عام 2019. وكما قد يتصور المرء ، تسبب هذا في تراجع شركة Daimler AG في الترتيب ، حتى مع تشكيل عام 2018 ليكون عامه القياسي الثامن على التوالي. قوتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، حيث نشرت شركة دايملر أفضل مبيعات وحدات لها طوال العام الماضي على الإطلاق في العام الماضي ، هي سيف ذو حدين: ستة من أفضل 10 سيارات تم تصديرها من الولايات المتحدة إلى الصين مصنوعة من قبل BMW أو Daimler ، مما يجعل رسوم إضافية على الصادرات الأمريكية ضارة بشكل خاص لشركة السيارات الفاخرة الألمانية.

3. شركة جنرال موتورز٥٢مليار دولار

على الرغم من أن تسلا كانت لفترة وجيزة أكثر شركات السيارات قيمة في الولايات المتحدة - على الرغم من بيع وحدات أقل بشكل غير متناسب من جنرال موتورز عمرها 111 عامًا - يبدو أن الأسواق قد استعادت القليل من العقلانية. مرة أخرى شركة السيارات الأكثر قيمة في أمريكا ، تمتلك GM علامات تجارية مثل Buick و Cadillac و Chevrolet و GMC ، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الآسيوية. جعل استحواذها عام 2016 على Cruise Automation ، الشركة الرائدة في مجال قيادة السيارات ذاتية القيادة ، جنرال موتورز لاعبًا فوريًا في سوق السيارات بدون سائق عالي النمو. تعد شفروليه بولت EV الكهربائية بالكامل منافسًا مباشرًا بعيد المدى على طراز تسلا 3 ، وهو دليل إضافي على أن Tesla ليس لديها مثل هذا السبق الذي لا يمكن التغلب عليه بعد كل شيء. على الرغم من التقييم المتحفظ لسهم جنرال موتورز - حيث يتم تداول الأسهم عند 6 أضعاف الأرباح فقط ودفع أرباحًا بنسبة 4.1٪ - قفزت جنرال موتورز من سادس إلى ثالث أكبر شركة سيارات على وجه الأرض في الأشهر الـ 16 الماضية.

2. فولكس واجن ٨٠ مليار دولار

عندما تسمع كلمة "فولكس فاجن" ، من الغريب أنك لا تعتقد "يمكن القول أنه أكثر شركة سيارات سائدة في العالم". ربما يرجع ذلك إلى أن المستهلكين يربطون فولكس فاجن بالعلامة التجارية نفسها ، وليس الشركة التي تحمل اسمًا تجاريًا تتباهى بعلامات تجارية مثل بورش وأودي وبنتلي وبوغاتي ولامبورغيني ودوكاتي تحت مظلة الشركة. تحتفظ فولكس واجن بلقبها كثاني شركة سيارات قيمة في العالم في عام 2019 ، بعد بيع 10.83 مليون سيارة العام الماضي - أكثر من أي شركة أخرى. هذا يبدو وكأنه اتمام التحول فولكس واجن ، أضرت فضيحة الغش في انبعاثات عام 2015 بسمعتها وجعل المستثمرين غير متأكدين مما إذا كان المستهلكون سيغفرون للشركة.

1- Toyota Motor ٢١١ مليار دولار

لا تزال شركة Toyota Motor Corp اليابانية بسهولة أكبر شركة سيارات في العالم ، على الرغم من أن سعر سهمها كان يدوس بشكل أساسي منذ عام 2013. في صناعة تعثرت بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، فإن حقيقة TM الأسهم قد ذهبت إلى جانب لقد زاد العام الماضي الإضافي فقط من تقدمه على المنافسين: تبلغ قيمته أربع مرات تسلا قبل 16 شهرًا فقط ، والآن تساوي TM خمس مرات من بنات أفكار مسك. كانت تويوتا تتقدم على الحزمة في السوق الهجينة مع بريوس ، لكن سياراتها الكهربائية بالكامل تترك في الوقت الحالي شيئًا مطلوبًا. يجب أن يتوقع المستثمرون نموًا في الإيرادات من رقم واحد إلى متوسط ​​منخفض من مالك علامات تجارية أخرى مثل Lexus و Avalon و Crown. وبالنظر إلى أن كلا من TM و GM يتمتعان بهامش ربح النخبة - أعلى بقليل من 6٪ - لحجمهما ، ما الذي يجعل تويوتا أكثر من ضعف القيمة؟ الإجابة: ضعف إيرادات GM.