في الامارات فحص كورونا في السيارة

في الامارات فحص كورونا في السيارة

في ظل احتياطات دولة الإمارات للسيطرة على تفشّي فيروس كورونا المستجد، أطلقت الدولة مؤخراً مركز فحص الأفراد لفيروس كورونا من سياراتهم.

بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة أبوظبي، قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة "صحة" بإطلاق مركز مسح من المركبة، والذي يهدف إلى فحص الأشخاص من سياراتهم، وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويتواجد هذا المركز، الذي افتتح السبت، في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وهو يُعد "الأول في الدولة، والخامس من نوعه على مستوى العالم"، بحسب ما أشار إليه الموقع.

يستغرق 5 دقائق فقط 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، أطلقت "صحة" مبادرة متميزة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، كوفيد-١٩، وأقامت مركزاً للفحص من المركبة في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي حيث يتم اجراء الفحوصات اللازمة خلال ٥ دقائق و تسليم النتائح عبر رسالة نصية أو من خلال زيارة تطبيق صحة. Under the patronage of HH Sheikh Mohammed bin Zayed Al Nahyan, SEHA is proud to announce the launch of the country’s first drive-through testing facility for COVID-19. Located in the capital’s Zayed Sports City, UAE citizens and residents can be tested within 5 minutes, with results being delivered through SMS and the SEHA app. #SEHA #Healthcare #inAbuDhabi #Coronavirus #COVID19 #الفحص_من_المركبة #مابنشل_هم #لا_تشلون_هم #ملتزمون_يا_وطن #كوفيد19 #كورونا #امارات #ابوظبي #صحة

A post shared by شركة أبوظبي للخدمات الصحية (@sehahealth) on Mar 28, 2020 at 9:41am PDT

 

ويُقدم المركز خدمته أثناء تواجد الشخص الذي يتم فحصه في داخل مركبته.

ولإجراء الفحص، يعبر المرء خلال 4 مسارات خاصة بالسيارات خلال 5 دقائق فقط، ويسعى المسح إلى تسهيل العملية على الأفراد، وسرعة إنجاز الفحص، بحسب ما ذكره الموقع. 

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أشار حساب "إنستغرام" الرسمي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية إلى أنه يتم تسليم النتائج عبر رسالة نصيّة أو من خلال تطبيق "صحة". 

وخلال 10 أيام، ستُقام مراكز مماثلة لتخدم مناطق أخرى في الدولة، وهي تتضمن دبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، ومدينة العين، إضافةً إلى الظفرة.