نجوم فورمولا يتحدون فيروس كورونا

نجوم فورمولا يتحدون الكورونا

 قرر ستة من نجوم سباقات فورمولا1 المشاركة في تنافس جديد ولكن عبر الإنترنت من أجل دعم 100 ألف دولار لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد-19 الذي تحول لوباء عالمي. 

وذكر موقع "موتور سبورت" بأن سلسلة السباقات ستقام على مدار ثلاث ليال خلال الأسبوع المقبل وسيضم السباق الإليكتروني نجوم من فورمولا 1 فورمولا 2 وكذلك فورمولا 3 وسوبر فورمولا أيضا. 

وسيشارك نجوم فورمولا1 وهم: شار لوكلير- فيراري، وألكسندر ألبون- ريد بل، جورج راسل- ويليامز، أنطونيو جوفينازي- ألفا روميو. 

 وسيتم بث السلسلة الجديدة على الإنترنت وسيتم الإعلان عن وقت عرضها في الأيام المقبلة، ورغم أن نجوم فورمولا شاركوا من قبل في سباقات على الإنترنت من قبل خلال فترة توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا، ولكن هذه المرة سيكون الهدف هو جمع التبرعات الخيرية لمساعدة مرضى فيروس كورونا

وعلق لوكلير على الأمر بقوله إنه يشعر بسعادة من أجل تحقيق ذلك الأمر وأن الجميع يحتاج إلى الاتحاد خلال الفترة المقبلة لتخطي هذا الموقف العالمي الصعب. 

وسيضم كل جولة من السلسلة الإليكترونية سباقين، ويتوقع بأن تقام الجولتين المقبلتين خلال الساعات المقبلة وحتى يوم 17 من شهر أبريل الجاري. 

ويأمل السائقون جمع 100 ألف دولار تذهب جميعها لصندوق الصحة العالمية لمساعدته ولو بشكل بسيط على مكافحة وباء كورونا الذي قتل ما يقرب من 120 ألف شخص وإصابة حوالي مليوني شخص حول العالم.