قصة تاريخ لامبورجيني

قصة تاريخ لامبورجيني
فيروتشيو لامبورغيني

في 28 أبريل 1916 ، ولد في إيطاليا فيروتشيو لامبورغيني ، مؤسس الشركة التي تحمل اسمه والمعروفة بالسيارات الأنيقة وعالية الأداء.

الحرب العالمية 

بعد الحرب العالمية الثانية ، أسس لامبورجيني مشروعًا لصناعة الجرارات من الآلات العسكرية الفائضة التي تم إعادة تشكيلها ، بالقرب من بولونيا ، إيطاليا. توسع لاحقًا في مشاريع أخرى ، بما في ذلك تصنيع أنظمة تكييف الهواء والتدفئة ، ونما ثريًا. مكنه نجاح لامبورغيني من شراء مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية الفاخرة ، بما في ذلك فيراري ، التي تعتبر واحدة من أفضل السيارات في ذلك الوقت. بعد مواجهة صعوبات ميكانيكية مع سيارة فيراري الخاصة به ، قرر لامبورجيني أن يبدأ شركة سيارات رياضية منافسة خاصة به ، حتى في توظيف مهندس فيراري كبير سابق. تم إنشاء Automobili Lamborghini رسميًا في عام 1963 في سانت أغاتا بولونيز ، إيطاليا ، وفي نفس العام ظهرت لأول مرة سيارتها الأولى ، لامبورغيني 350 جي تي في ، كوبيه ذات مقعدين بمحرك V12.

كان شعار الشركة يحتوي على ثور ، في إشارة إلى علامة الأبراج فيروتشيو لامبورغيني ، برج الثور. نماذج مختلفة من لامبورغيني لديها أسماء تتعلق بالثيران أو مصارعة الثيران ، بما في ذلك ميورا (التي سميت باسم دون إدواردو ميورا ، مربي الثيران المقاتلة) ، وهي سيارة رياضية متوسطة المحرك تم إصدارها في منتصف الستينيات واكتسبت لامبورغيني متابعة دولية بين عشاق السيارات وسمعة مرموقة في التصميم المتطور.

في أوائل السبعينيات ، واجهت أعمال جرار لامبورغيني مشاكل ، وباع في النهاية اهتمامه بأعمال السيارات الرياضية وتقاعد في مزرعة الكروم الخاصة به. تم تغيير موقع Automobili Lamborghini عدة مرات ، وفي أواخر التسعينات تم شراؤه من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية Volkswagen. واصلت الشركة بناء سيارات عالية الأداء ، بما في ذلك Murcielago (قادرة على تجاوز 200 ميل في الساعة) و Gallardo. توفي فيروتشيو لامبورغيني في 20 فبراير 1993 عن عمر يناهز 76 عامًا.