افضل صوت سيارة في عام 2020

افضل صوت سيارة في عام 2020

هناك الكثير من الحب حول السيارة الكهربائية الحديثة. عزم الدوران الفوري وسهولة الشحن في المنزل ، ناهيك عن البساطة الكامنة في المحرك الكهربائي.

لكن الشيء الوحيد الذي لا يفعلونه هو إشراك الغشاء الطبلي. لا يوجد عروة حلقية من المدخول حيث تتدفق مئات اللترات من الهواء لمواجهة مصيرهم داخل غرفة الاحتراق. لا توجد موسيقى عادم مثل الهواء نفسه ، فائدتها لفعل دفع الرجل والآلة التي تنفقها الآن ، تعبر عن غضبها في قصيدة تنميل إلى ضغط عالٍ. ما تحصل عليه طبلة الأذن بدلاً من ذلك هو ضرر في مهب الريح حيث تنخر القوى الكهربائية ، وأيًا ما كانت السرعات منخفضة التفويض - أقل من 20 كم / ساعة في الاتحاد الأوروبي و 31 كم / ساعة في أمريكا الشمالية - الأصوات المطلوبة لتناغم سلامة المشاة. لا شيء ، كما قلت ، سيشغل طبلة أذنك.

لذا ، إذا كنا بالفعل في الفصل الأخير من الاحتراق الداخلي ، فلنعمل على الأقل على الاحتفال بأن بعض تصاميم المحركات الأكثر إثارة للإعجاب في كل العصور تعطينا طريقها للخروج. هنا ، إذن ، هي أفضل محركات السبر في السنوات العشر الماضية. دعونا نأمل ألا يكونوا الأخيرين.

 

أفضل صوت محرك في السنوات العشر الماضية - وأظن أنه يمكننا تمديد ذلك لمدة 20 أو 30 سنة والحصول على حجة صغيرة - ليس V12 الغريب أو حتى أكثر ندرة بوجاتي W16 ، ولكن V8 شائع. كما هو شائع في الهندسة المعمارية الأساسية لـ F136 في فيراري 458 ، فإن محرك V8 سعة 4.5 لتر لم يكن سهلاً بالتأكيد ، خاصة في مظهره الخاص النهائي. وبالعودة إلى 9000 دورة في الدقيقة - حيث أنتجت 597 حصانًا مستحثًا بشكل طبيعي - كان الصوت الذي يخرج من أنابيبها الرباعية هو Wagnerian Ride of Valkyries مع مجرد تلميح من Puccini ، تم تنسيقه بالكامل بواسطة 14.0: 1 مكابس مزورة. تم طرح جميع أنواع التفسيرات لصوت 458 الفريد. معظم الفضل يرجع إلى العمود المرفقي المسطح ، والذي يوفر أفضل عملية تنظيف العادم. لكن ، كما يشير المحرر ، فإن سيارة موستانج شيلبي جي تي 350 سعة 5.2 لتر V8 الأخيرة لديها أيضًا محرك كرنك موجه بزاوية 180 درجة ، وعلى الرغم من قوتها القوية ، فإن صريرها ليس سيارة فيراري. يقول آخرون أن السبب هو أن الإيطاليين يعرفون أشياء عن ضبط العادم لا يعرفها الآخرون ، ولكن هل سبق لك أن استمعت إلى فيات 500 إكس؟ باري مانيلو بحتة.

أنا شخصياً أعتقد أنه شبح إنزو فيراري الذي يعبر عن غضبه من الكيفية التي حيد بها التحريض القسري خليفة 458 - الشاحن التوربيني المزدوج 488 - مما يجعله مجرد محرك V8 آخر عالي السرعة. مهما كان مصدر بهجتها السمعية ، فإن F136 هو الصوت الأكثر إشعاعًا الذي ينبعث من سيارة في السنوات العشر الماضية. ربما من أي وقت مضى.

Best-sounding W16

حسنًا ، هناك واحد فقط ، أليس كذلك؟ بوجاتي هي الشركة المصنعة الوحيدة لأي محرك يحتوي على 16 مكبسًا ، ناهيك عن الغريب والغريب - وحتى نوع من السخافة ، إذا كنا جميعًا صادقين - W16. في الأساس ، التزاوج بين محركين فولكس فاجن VR8 ضيقتين في تشكيلهما الخاص ، فإن سيارة W16 من بوجاتي واسعة للغاية ولكنها قصيرة بشكل لا يصدق ، مقارنة بالسيارات التي تحتوي على أربعة أو حتى ثمانية مكابس أقل.

الآن ، العناوين الرئيسية التي تولدها بوغاتي W16 غالبًا ما تدور حول سرعتها القصوى السخيفة - أحدث محرك قدرة 1،600 حصان يتصدر بسرعة تزيد عن 490 كم / ساعة ، كما يقول توب جير - ولكن وجود 16 شمعات شرارة وما لا يقل عن أربعة شواحن توربينية أقل أكثر من نصف متر من أذنك اليمنى يجعل الانطباع جيدًا ، يمكنني أن أؤكد لك. في الدردشة الكاملة ، تمتص Veyron Gran Sport التي قادتها قبل 1200 عامًا قبل بضع سنوات ، تمتص 45000 لتر من الهواء كل دقيقة. لا ، هذا ليس خطأ. كمرجع ، هذا هو مقدار الهواء الذي كان داخل غرفة نوم طفولتي ... كل دقيقة مرعبة

الآن ، العناوين الرئيسية التي تولدها بوغاتي W16 غالبًا ما تدور حول سرعتها القصوى السخيفة - أحدث محرك قدرة 1،600 حصان يتصدر بسرعة تزيد عن 490 كم / ساعة ، كما يقول توب جير - ولكن وجود 16 شمعات شرارة وما لا يقل عن أربعة شواحن توربينية أقل أكثر من نصف متر من أذنك اليمنى يجعل الانطباع جيدًا ، يمكنني أن أؤكد لك. في الدردشة الكاملة ، تمتص Veyron Gran Sport التي قادتها قبل 1200 عامًا قبل بضع سنوات ، تمتص 45000 لتر من الهواء كل دقيقة

ولكن ، إليك المفاجأة: أن أفضل جزء من الموسيقى التصويرية في بوجاتي يحدث بعد أن تتخلص من الغاز. بعد ذلك ، تبدد الشواحن التوربينية ، المتلهفة إلى التخلص من 20+ رطل لكل بوصة مربعة من التعزيز ، وفتح الفتح وتناول كمية غير مرغوب فيها من البخار. إنه صوت ليس مثل أي شيء آخر في السيارات ، حرفيا "هف" عالي الضغط ، مكابس بوجاتي الكبيرة الـ 16 تتنفس بشكل جماعي الصعداء لعدم الاضطرار إلى تحمل المزيد من الإساءات من تلك التوربينات الأربعة. مثل بعض 4/4 ضربات خلفية لا يمكنك الخروج من رأسك ، فهي تسبب الإدمان. ينتهي بك الأمر بتحصين الخانق لمجرد سماع الغسيل العكسي عندما تختنق للخلف.

Best-sounding V12

أعتقد أن هذا سيكون مفاجأة. سيارة V12 الأكثر إرضاءً واستدامة لقناة الأذن خلال السنوات العشر الماضية ليست فيراري. لا لامبورغيني سواء. إنها ... أستون مارتن.

لا ، نحن لا نتحدث عن نسخة حديثة سعة 5.2 لتر موجودة في DB11 ، توربوها التوأم يخنق النغمة لدرجة أنها تبدو مثل بيتر تاونسند يلعب القيثارة. أوه انتظر ، إنه في الواقع يلعب القيثارة.

نحن نتعامل مع الإصدارات الرائعة ذات الحجم الطبيعي بسعة 6.0 لتر التي تجمع بين حدة محرك V8 458 ومزامنة أفضل سيارات فيراري V12. في الواقع ، هو اللحن اللطيف من طراز Aston V12s القديم ، لولا حد المراجعة المنخفض السخيف - غالبًا ما كان نظام الإشعال يقطع الحفلة التي تجاوزت 6000 دورة في الدقيقة - ربما تكون سيارات Aston Martin V12s قد حلت محل 458 في القمة من القائمة. الآن للجزء المذهل: السبب في أن حد المراجعة الكبير لـ V12 منخفض للغاية هو أن V12 لمرتدي جايدون كان في الحقيقة محركين من نوع V6s بسعة 3.0 لتر من Ford Duratec ملحومة من الجذع إلى المؤخرة ، وتحمل السكتة الدماغية الموجهة للأسرة والسكتة الدماغية التي لا تسمح بدورات عالية بشكل صاخب. ومع ذلك ، من آذان بذر حوامل الحرير في وقت الربيع.

المركز الثاني القريب يجب أن يكون فيراري 812 سوبرفاست. أكبر وأقوى بشكل كبير - هناك 789 حصانًا تحت غطاء محرك 812 ، أكثر من أفضل سيارة أستون. قد يتحرك مارانيلو بقوة أكبر ، لكن لا يمكن أن يضاهي الهشاشة البريطانية تمامًا.

Best-sounding V10

هذا الأمر سهل للغاية ، لأن كل V10 في الوجود تقريبًا - ونعم ، فأنا أحسب Lamborghinis - يبدو تمامًا مثل زورق القطر تمامًا ، كما لو أن أنابيب العادم تقرق تحت الماء كعقوبة على تصميم الأسطوانة الفردية. بالمقارنة مع V12s و V8s المذكورة هنا ، فإنهم جميعًا يبدون حقًا مثل مادونا.

باستثناء لكزس LF-A. لست متأكدًا مما اكتشفته تويوتا في مختبر الصوتيات للعادم - نعم ، جميع الشركات المصنعة لديها واحدة ، بعضها أكثر فعالية بشكل واضح من البعض الآخر - ولكن واو ، محرك V10 ياماها المطور من LF-A بسعة 4.8 لتر أنتج 552 حصانًا وكان سعيدًا جدًا. - ستدور من خمول إلى 9000 دورة في الدقيقة في 0.6 ثانية فقط - زعم مهندسوها أن أجهزة قياس سرعة الدوران العادية يمكنها مواكبة ذلك. يبدو هذا الشيء وكأنه مزيج من فيراري دايتونا القديمة تزاوج مع دودج فايبر الأصلية ، ثم تم إرسال السلالة إلى مدرسة F1 النهائية. يصنع مصنعون آخرون V10s ، ولكن لا يوجد مكان ثانٍ في هذا القسم.

Best-sounding V8

لا أعتقد أنه من الممكن ألا يجادل حول أي V8 يبدو أفضل. رشح سيارة V8 محلية - على سبيل المثال ، سيارة Mustang GT350 المذكورة سابقًا سعة 5.2 لتر - وأي شخص سُر على الإطلاق بالتجول في سيارة مازيراتي جران توريزمو سيعتقد أنك نياندرتال. اختر Maser أو Alfa's as-as-a-Testarossa 8C ، التي كانت تستخدم نفس المحرك بشكل أساسي ، وستكون محظوظًا إذا توقفت الإهانات عند قارة فعالة.

الحقيقة هي أنهما قد يكونان على حق. أنا ، من ناحية واحدة ، أتطلع إلى تقليل عدد الخلافات في هذه الأوقات الصعبة ، وأنا أؤيد جميعًا وجود فئتين مختلفتين ومميزتين عندما يتعلق الأمر بـ V8s. لذا ، دون مزيد من اللغط ، فإن مرشحي لـ V8 المحلي الذي يحتاج إلى الاستماع إليه هو ...

لا شك في إغضاب رئيسه ، وليس Shelby - إنه عادم ببساطة لا يقوم بإنصاف كرنك Fancy Dan عبر الطائرات. كلا ، أمريكا الشمالية V8 التي أريد سماع صرخة صفارات الإنذار بها مرة أخرى هي LS7 في تشيفي 2014-15 Camaro Z / 28. سعة 7.0 لتر الكبيرة هي كل الأشياء المناسبة. لا يوجد شاحن فائق لتخفيف ترومبون عادمه ، فقد ظهر محرك V8 بقوة 505 حصانًا كما لو كان أوروبيًا ، ولكنه في نفس الوقت مثل بولستر ميريكان جيد في عطلة عندما يقترب من المدينة. سيارة رائعة بمحرك رائع وصوت رائع.

يأخذ Maser الكعكة لسيارات V8 الأوروبية غير فيراري ... باستثناء ، بالطبع ، من صنع فيراري. وعلى الرغم من أن السيارة نفسها قد تكون مؤرخة - غران توريزمو تتحول بالفعل إلى ساحة تحطيم الشبكة في السماء - فإن سعة 4.7 لتر لها صلة كما كانت من أي وقت مضى. فرعي من 360 V8 القديم ، يبدو إلى حد كبير مثل 458's ، فقط أقل المحمومة مع نفس الصراخ من Mariah-Carey من خمسة أوكتافات مثل الفيراري يمر ثماني غراند. من المستحيل تجاهل مدى روعة محرك V8 الإيطالي ، لكني لا أخوض في أي مناقشة حول ما إذا كان يبدو أفضل من Camaro. GT350 ، سواء.

Best-sounding V6

هذا ، على عكس فئتي W16 و V10 ، هو حقل مزدحم للغاية. هذه مفاجأة لأنه منذ وقت ليس ببعيد ، كانت V6s إلى حد كبير فكرة متأخرة لأولئك الذين لم يتمكنوا من تحمل V8. كانت أسوأ المحركات صوتًا في المجال التجاري. الآن ، هناك العديد من محركات V6 التي تبدو أكثر وضوحًا من خيار V8 للسيارة نفسها.

هذا بالتأكيد رأيي لـ F-Type من جاكوار. إن محرك V8 ذي الشحن الفائق هو صوت حلو بالفعل ، لكنني سأأخذ أداءً منخفضًا (ولكن لا يزال يحزم 380 حصانًا) V6 في كل مرة. إنه يستدير بشكل أسرع ، ويبدو أكثر وضوحًا ، وفي رأيي ، يبدو أكثر أوروبية - يجب قراءته متطورة - من V8. ولكن إليك الركلة: في انتصار الهندسة الصوتية على التصميم ، تم تصميم V6 على نفس الكتلة تمامًا مثل V8 ؛ كان لديها فقط أسطوانتين مقطوعتين.

أما بالنسبة للمتنافسين الآخرين ، فإن الاختيار بين Maserati Levante و Alfa Romeo Stelvio Quadrifoglio يشبه محاولة التمييز بين Pavarotti و Placido Domingo - الذين ، كما سنضغط ، للتو التعاقد مع COVID-19 - هو / كان أهم فترة من آخر 50 سنة. كلاهما يعمل بشاحن توربيني ، V6s من مصادر فيراري - 505 حصانًا ، 2.9 لترًا في ألفا و 3.0 لترًا ، 424 حصانًا V6 في ليفانتي - إنهما يلهمان كل أنواع السخافة ، حتى لو كان كلاهما مركبات رياضية رياضية.

ليس في نفس الدوري تمامًا ولكن لا يزال يتأرجح في الأسوار ، هو RS V6 من Chevy Camaro. أقل قوة - 335 حصانًا - وليست كاملة النغمة تمامًا مثل نظرائها الأوروبيين ، فهي إلى حد كبير رودني دانجيرفيلد من V6s ، لا تحصل على الاحترام الذي تستحقه أبدًا. إنه محرك يتم تجاهله كثيرًا ولا يجب أن يتقلص في شركة V8 الصغيرة الخاصة بشيفروليه.