إيلون ماسك يهدد بنقل مصنعه من كاليفورنيا

إيلون ماسك يهدد بنقل مصنعه من كاليفورنيا

هدد إيلون ماسك مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة تيسلا لصناعة السيارات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بنقل مقر مصنعه إلى خارج ولاية كاليفورنيا. 

وجاء تهديد ماسك للسلطات الأمريكية بعدما تم منعه من استئناف العمل في مصنعه في ولاية كاليفورنيا ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".  

وغرد ماسك بأن قرار منعه من عودة استئناف عمله في مصنع تيسلا في ولاية كاليفورنيا بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس وأنه يعتزم نقل مقر شركته إلى ولاية تيكساس. 

وأكد ماسك بأن بقاء التصنيع في فيرمونت من عدمه سيعتمد على الطريقة التي سيتم معاملة تيسلا بها في المستقبل.  

كما توعد ماسك مقاطعة ألاميدا بالمقاضاة ووجه لسلطتها تهمة الانفصال عن الواقع خاصة وأن مسؤول الصحة في المقاطعة يتصرف على عكس المنطق السليم. 

يأتي ذلك بعدما وصف ماسك خلال مؤتمر صحفي حول الوضع المالي لتيسلا بأن القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا بأنها فاشية، وأكد أن تيسلا لم تحقق سوى أرباحاً متواضعة بلغت 16 مليون دولار فقط خلال الربع الأول من عام 2020 بسبب هذه السياسات.  

يذكر أن تيسلا كانت تطمح إلى استئناف عمل مصنعها في ولاية كاليفورنيا مع بداية شهر مايو الجاري واستشهد ماسك بالتجربة الصينية التي أعادت العمل إلى مصانعها تزامناً مع السيطرة على فيروس كورونا.