تمديد مسابقة "المصمّم الصغير" من رولز-رويس حتى 1 يونيو

تمديد مسابقة "المصمّم الصغير" من رولز-رويس حتى 1 يونيو

قرّرت رولز-رويس موتور كارز تمديد مهلة تقديم التصاميم في مسابقة "المصمّم الصغير" حتى يوم الإثنين الموافق لـ 1 يونيو 2020، وذلك نتيجة الإقبال الكثيف على المشاركة من قبل أطفال لامعين في سائر أنحاء العالم.  وبالتالي، تتيح هذه الفرصة لمصممي المستقبل حتى سن الـ 16 أسبوعين إضافيين لتصميم سيارة أحلامهم وإرسال التصميم إلى شركة رولز-رويس. 

تمّ إطلاق هذه المسابقة في مطلع شهر أبريل الفائت، وقد تلقّت حتى الآن أكثر من 2000 تصميم من ابتكار أطفال مميّزين من 70 بلداً حول العالم. تَمثّل الهدف الرئيسي للمسابقة في تحفيز موهبة التصميم للصغار وتوفير أوقات مميزة للعائلة أثناء تدابير الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي. صحيح أنّ بعض البلدان تعمد حالياً إلى تخفيف إجراءات العزل وملازمة البيوت، غير أنّ عدداً لا يُستهان به من الأطفال ما زالوا عاجزين عن ارتياد المدرسة، حتى أنّ مزاولة نشاطاتهم الطبيعية يبقى احتمالاً غير وارد في الأسابيع المقبلة. 

سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر وهي عبارة عن تصميم رقمي للرسم الذي قدمه الطفل الفائز مقدم من فريق تصميم رولز-رويس. أما أصحاب الوصافة، فسيتسلمون شهادات موقعة باليد من الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز تورستن-مولر أوتفوش.

كما سيحصل أحد المشاركين المحظوظين من المملكة المتحدة على جائزتين إضافيتين عندما يتم تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة. وبالإضافة إلى رحلة مميزة إلى المدرسة على متن سيارة رولز-رويس مع سائق، ستحصل مدرسة الفائز على عِدّة لبناء سيارة كهربائية جديدة من جرين باور، ما يتيح لها المشاركة في مسابقة تحدي جرين باور السنوي الأشهر للمدارس في المملكة المتحدة.

سيتولّى غافين هارتلي، رئيس فريق برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس موتور كارز "بيسبوك"، مهمة الحكم على التصاميم بمساعدة أعضاء فريقه. وفي هذا السياق، علّق هارتلي قائلاً: "يسرّنا أن نرى هذا الكمّ من الإبداع والرؤية ودقة التفاصيل في تصاميم الأطفال. فبعض الأفكار أكثر من رائعة، حتى أنّها حفّزتنا على التفكير وألهمتنا كفريق تصميم لرؤية الأمور من منظار مختلف وتحدّت مفهومنا للابتكارات التي يمكننا إنجازها. نتطلّع قُدماً إلى بلوغ مرحلة التحكيم لاختيار الفائزين، إلا أنّها ستكون مهمة صعبة للغاية في ظل هذا العدد الهائل من التصاميم المميّزة."

يمكن للمصمّمين الصغار إرسال تصاميمهم المبتكرة لسيارة رولز-رويس المستقبلية على الموقع التالي: 

http://rolls-royceyoungdesignercompetition.com