هيونداي سوناتا 2020

هيونداي سوناتا 2020

بدأت التسريبات في الانتشار حول هيونداي سوناتا 2020 سواء كانت صور تجسسية أو مواصفات منذ شهر يناير من عام 2019 إلا أنه تم الكشف الرسمي عنها في شهر مارس الماضي واتضح من خلال الصور و المعلومات التي نشرتها شركة هيونداي عبر قنواتها الرسمية على الانترنت مدى التغير الكبير الذي أحدثته الشركة في السيارة لكي تتحول من نموذج سيدان متوسط الحجم بشكل تقليدي إلى آخر بتصميم كوبيه ذو اربع ابواب و الذي يمكن أن نطلق عليه تصميم ” ليفت باك ” .

لم تكتفي شركة هيونداي بالكشف عن هذه السيارة عبر الصور على الانترنت فقط وإنما قامت أيضا بتدشينها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات وهو المعرض الذي يقام في الصين و عادة ما تكون السيارات المكشوف عنها في هذا المعرض ستطرح في السوق الصيني اولا ، ثم بعد ذلك قامت ايضا بالتدشين للمرة الثانية للسيارة خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر أبريل الماضي .

حول هيونداي سوناتا 2020

كما هو المعتاد عندما يتم الكشف عن جيل جديد لسيارة ما او اجراء اي تغييرات جذرية بها لتحصل على تصميم غير مألوف فانه يحصل على الكثير من الانتقادات حتى يعتاد المستخدمين عليه ، واجهت السيارة سوناتا 2020 الجديدة الكثير من الانتقادات والتي كان أغلبها حول قيامها بتقليد التصميم الخلفي لهوندا أكورد و فولفو بولستار و فولكس واجن ارتيون و في الواجهة الامامية فهي تقليد للسيارة فورد فيوجن و لمبات السيارة مرسيدس CLS .

تغييرات هيونداي سوناتا 2020

بمجرد النظر إلى السيارة تدرك جيدا أنها تغيرت بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق ، الجيل الثامن حصل على مصد امامي جديد و الذي شمل الحصول على شبك امامي جديد كبير الحجم يحتوي على زوايا جانبية حادة و من داخله يوجد قضبان سوداء ذات تصميم مغزلي مع فتحة تهوية في اسفل المصد لكي تكمل الشكل الرياضي للسيارة .

غطاء المحرك اصبح اطول و منحني بشكل كبير حتى الشبك الامامي ليعطي له لمسة رياضية و تم الاستغناء عن مصابيح الضباب و الانوار الامامية اصبحت اصغر حجما و ذات تصميم رفيع تحتوي على عدسات زينون و انوار ليد مسحوبة الى جانبي المصابيح الامامية .

غيرت تصميم المرايا الجانبية و ايضا موضعها و اصبحت على الباب فيما تم الاستغناء عن الانحناء في اسفل الابواب و تم استبدال تصميم الإطارات ، على الجانب الخلفي حدث تغيير شامل وكلي حيث حصلت على اسطبات خلفية جديدة تأتي بتصميم عريض متصل بطرفي السيارة من الجانبين كما أصبح هناك انحناء قوي الزجاج الخلفي و تم تقليص حجم باب الصندوق الخلفي و الذي اصبح ذو شكل رياضي يحتوي على جناح خلفي .

داخلية هيونداي سوناتا 2020

يمكن ان نقول بان داخلية سوناتا أصبحت فاخرة بحق و ذلك من خلال تغير الطبلون الامامي و حصولها على جلد فاخر مدمج مع الكاربون فايبر و الحصول على شاشة ملاحة جديدة ذات تصميم بارز بمقاس 12 بوصة و حصلت على كونسول وسطي عريض الحجم و الدركسون جاء متعدد الاغراض و الاستخدامات و تم تغير شاشة المعلومات خلف الدركسون تأتي بتصميم أكثر أناقة وانسيابية .

مواصفات محرك هيونداي سوناتا 2020

ما كشف عنه حتى الآن قدوم هذه السيارة بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى تأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 191 حصان عند عدد لفات 6100 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 181 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، اما النسخة الثانية من المحرك فانها تأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 180 حصان عند عدد 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 195 رطل قدم عند عدد لفات يتراوح بين 1500-4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر هيونداي سوناتا 2020

– سعر سوناتا 2020 GL ستاندر هو 83,500 ريال .
– سعر سوناتا 2020 GLS هو 87,500 ريال ، تمتلك هذه الفئة نفس مواصفات الفئة السابقة مع الاختلاف في نسخة المحرك سعة 2.5 لتر و امتلاكها مصابيح امامية ليد .
– سعر سوناتا GLS 2020 نص فل هو 93,500 ريال .
– سعر سوناتا GLS 2020 هو 102,500 ريال ، و هذه الفئة تمتلك نفس مواصفات الفئة السابقة بالاضافة الى سخة المحرك 2.5 لتر و اضف الى ذلك امتلاكها مقاعد من الجلد الفاخر مما يرفع من سعرها .
– سعر سوناتا GLS 2020 كومفيرت فل كامل هو 108,000 ريال .
– سعر سوناتا GLS بريموم 2020 هو 123,500 ريال .