شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان

شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان
شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان
شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان
شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان
شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان
شارل لوكلير يقود سيارة الألف حصان

حققت فيراري أقصى استفادة من الشوارع الفارغة في إمارة موناكو خلال عطلة نهاية الأسبوع لتصوير لقطات من فيلم “C’té un rendez-vous” لكلود ليلوش وذلك مع سائق الفورمولا1 الشاب شارل لوكلير.

الفيلم الكامل لن يتم إصداره حتى الشهر المقبل ، ولكن فيراري نشرت بعض اللقطات من يوم التصوير الأخير. في هذه المقاطع ، يمكننا أن نرى لوكلير يقود قنبلة الحصان الجامح الأقوى في تاريخها.

في أحد المشاهد، يمكن رؤيته يتخطى أحد أشهر الفنادق في الإمارة وأشهر منعطف على حلبة الفورمولا 1 التاريخية لسباقات الشوارع أي منعطف Grand Hotel Hairpin.

في حين أن Leclerc أكثر اعتيادًا على قيادة سيارات السباق ذات العجلات المفتوحة حول شوارع مونتي كارلو ، إلا أن مهاراته في القيادة ترجمت بشكل جيد جدًا إلى سيارة فيراري الخاصة بالطرقات العادية.

وفي تفاصيل الفيلم، قررت شركة فيراري عقد شراكة مع المخرج الأصلي لـفيلم C’était un rendez-vous ، كلود ليلوش ، لتصوير نسخة جديدة من الفيلم كوسيلة “لإظهار الدعم لجمهور فيراري (التيفوزي) وعملائها ومؤيديها كتعبير عن الأمل أن العالم سيكون قادراً تدريجياً على استيعاب الأزمة الصحية المؤلمة والمعقدة التي أثرت على الجميع”.

للتذكير تتميز سيارة فيراري SF90 Stradale بمحرك V8 مزدوج بسعة 4.0 ليتر مع التوربو المزدوج بقوة 780 حصانًا وعزم دوران يبلغ  800 نيوتن متر.

ويتم توليد القوة المتبقية البالغة 220 حصاناً بواسطة ثلاثة محركات كهربائية، يتواجد أحدها في الخلف ويطلق عليه اسم وحدة توليد الطاقة الحركية (MGUK) باعتبار أنه مستمد من النظام الموجود في سيارات ’فورمولا 1‘ ويتموضع بين المحرك وعلبة التروس الجديدة ثمانية السرعات ذات القابض المزدوج على المحور الخلفي. بينما يتواجد المحركان الآخران على جانبي المحور الأمامي للسيارة.

ويعمل محرك الاحتراق الداخلي والمحركات الكهربائية بصورة تعاونية لتوليد قوة جامحة من 1000 حصان، مما يعني أن هذه السيارة ترسي معياراً جديداً كلياً من حيث الأداء والمحتوى المبتكر، ليس فقط بالنسبة لسيارات ’فيراري‘ بل بالنسبة للمنافسين أيضاً.

والنتيجة التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 2.5 ثوان والسرعة القصوى تصل الى 340 كلم بالساعة.