مصممة الأزياء أروى العماري تجربتها في الإبداع مع لكزس LS

الجيل الجديد من لكزس LS
الجيل الجديد من لكزس LS
تتوفر لكزس LS بخيارين من المحركات
السياراة لكزس من الداخل
الجيل الجديد من لكزس توفر كل وسائل الراحة
أحدث تقنيات السلامة للسائق

"لا ندري أين ستكون محطتنا الأخيرة، لكن في كل محطة نعرف معنى اختلافنا، ومكامن قوتنا نكبر وتكبر أحلامنا" بهذه الأحاسيس المكتوبة نقلت مصممة الأزياء أروى العماري تجربتها في الإبداع، والتي شاركت بها سيارات الجيل الخامس من لكزس. تجربتها في الإبداع والتصميم. بمناسبة إطلاقها. 

قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة 

أطلقت شركة عبد اللطيف جميل لكزس بإطلاق الجيل الخامس من السيارة الجديدة كلياً لكزس LS موديل وذلك في مركز لكزس الرياض أكبر مركز للكزس في العالم. 

بماسبة الإطلاق عبر مازن جميل، المدير التنفيذي لتسويق لكزس كلمة رحب فيها بالضيوف عن تقدير شركة عبد اللطيف جميل للثقة الكبيرة التي منحها العملاء للكزس مؤكداً على التزام الشركة بتقديم أفضل أنواع الخدمات التي تتوافق ومكانة لكزس في السوق السعودي، ولفت إلى أهمية القرار السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح للمرأة بقيادة السيارة والذي سيكون له الأثر الكبير على الاقتصاد السعودي بشكل عام وسوف يساعد في نمو قطاع السيارات والخدمات المساندة لها بشكل خاص. 

مواصفات لكزس LS

قدم توشيو أساهي، كبير مهندسي لكزس LS شرحاً واسعاً عن السيارة وبين المواصفات الجديدة المتوفرة فيها: 

1 - لكزس LS الجديدة كلياً تم تطويرها بالاستناد إلى المنصة الجديدة للكزس" (GA-L) التي تضمن تحقيق التوزيع الأمثل للوزن وتوفير مركز جاذبية منخفض، ما يسهم في تعزيز استقرار السيارة وزيادة قدرتها على المناورة.

2 -  إن نظام الـ "هايبرِد" الجديد متعدد المراحل يجمع بين محرك ذي 6 أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر بنظام دورة "أتكينسون" للحقن المباشر مع موتورين (أو مولِّدين) كهربائيين، ويستخدم بطارية "ليثيوم أيون" مدمجة خفيفة الوزن. وينتج النظام مجتمعاً قوة 354 حصان. 

3 - يستخدم نظام الـ "هايبرِد" متعدد المراحل ناقل الحركة المتغير باستمرار الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة، ويساهم ذلك في تقديم أفضل مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق، بما يضمن إرضاء عشاق القيادة الذين يطمحون دائماً إلى المزيد. 

4 - تتوفر لكزس LS بخيارين من المحركات، الأول سداسي الأسطوانات V6) 3.5 لتر يعمل بنظام السحب الطبيعي ويولد قوة 311 حصان وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر ويستخدم دورة "أتكينسون"، والثاني الجديد كلياً سداسي الأسطوانات (‏V6‎‏) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 416 حصان وعزم ‏دوران يبلغ 600 نيوتن متر. 

5 – تعتمد السيارة نهجاً يتمحور حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، ووصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم. ومن بعض هذه الميزات على سبيل المثال وظائف الضبط الكهربائية المتعددة لوضعيات المقاعد الأمامية والخلفية وإمكانية التحكم بكل من التبريد والتدفئة والتدليك لجميع المقاعد.. 

6 - تستخدم LS الجديدة أحدث تقنيات السلامة، بما في ذلك نظام لكزس للسلامة بلاس+، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، مثل الـ 14 وسادة هوائية تعمل بـ "نظام تقييد الحركة التكميلي" (SRS)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، وغيرها الكثير من الأنظمة. 

7 - تتوفر لكزس LS بتصميمين جديدين للعجلات قياس 19 بوصة وثلاثة تصاميم أخرى قياس 20 بوصة، اثنين منها جديدين أيضاً. وتستخدم السيارة الإطارات الصالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat)، والتي صممت لزيادة للارتقاء بالسيارة وإضفاء المزيد من الراحة أثناء القيادة. كما تم استخدام تقنية طلاء جديدة لإكساب العجلات قياس 20 بوصة مظهراً مميزاً. 

8 - تتوفر لكزس LS بخيارات من 13 لوناً مميزاً، بما في ذلك لونين جديدين متطورين، وهما "بريق المنغنيز" (Manganese Luster‎) و"عقيق آغيتسونيك" (Sonic Agate‎)، واللذين يُعبِّران عن الأناقة والتألق، ما يفسح المجال للعملاء للتعبير عن طابعهم الشخصي. ومن ناحية أخرى، سيكون بإمكان العملاء الاختيار من بين تسعة ألوان للمقصورة الداخلية مع تسعة خيارات للتنجيد.