سيارة هيونداي كونا 2020

سيارة هيونداي كونا 2020
سيارة هيونداي كونا 2020
سيارة هيونداي كونا 2020

أصدرت هيونداي الطراز الهجين من الكروس أوفر المدمجة كونا ،  وذلك بعد ان كانت قد أطلقت منذ أشهر النسخة الكهربائية بالكامل.

Kona Hybrid

انها كونا هايبرد Kona Hybrid هذا الطراز يأتي معوما بمجموعة نقل هجينة مماثلة لتلك التي تم طرحها مؤخرًا على ايونيك هايبرد Ioniq Hybrid.

محرك Kappa بسعة 1.6 ليتر بقوة 103 حصان يعمل على البنزين ذو الحقن المباشر رباعي الأسطوانات بالاضافة الى محرك كهربائي بقوة 32 كيلووات (43.5 حصان) وبطارية ليثيوم أيون صغيرة بقدرة 1.56 كيلو وات في الساعة.

ينتج المحرك الكهرومغناطيسي الدائم وحده عزم دوران أقصى يبلغ 170 نيوتن متر ، مما يساهم في ما مجموعه 265 نيوتن متر من عزم الدوران وإجمالي ناتج يبلغ 141 حصانًا.

وتقول هيونداي إن بطارية ليثيوم أيون بوليمر توفر “أداءً فائقًا في الشحن والتفريغ ، مما يؤدي إلى تحسين الإخراج من البطارية ذات الجهد العالي والسماح بالشحن السريع. كما يعد ناقل الحركة ذو القابض المزدوج بست سرعات مع الوضع الرياضي جزءًا من الحزمة.

تكنولوجيا هيونداي

إلى جانب توليد القوة الجديد ، يمثل طراز Kona Hybrid إدخال العديد من التحسينات التكنولوجية. يتضمن ذلك نظام السيارة Blue Link المتصل والذي يسمح للمستخدمين بقفل السيارة عن بعد أو إلغاء قفلها عن طريق تطبيق هاتف ذكي ونظام ملاحة وصوت وفيديو اختياري (AVN) مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة.

يتميز نظام الوسائط المتعددة AVN بالتعرف على الصوت القائم بست لغات وشاشة قابلة للتخصيص. كما يتم توفير وسادة شحن لاسلكية اختيارية (Qi standard) للهواتف المحمولة. أما بالنسبة لواجهة العرض الصوتي مقاس 7 بوصات القياسية ، فهي تأتي مدعومة بنظامي Android Auto و Apple CarPlay القياسيين.

من ناحية السلامة ، تقدم Kona Hybrid حزمة تقنية Hyundai SmartSense التي تمت ترقيتها والتي تأتي وفقًا لمعايير نظام الإنذار الأمامي للاصطدام وتجنب الاصطدام مع إمكانية الكشف عن المشاة والدراج ، وتحذير انتباه السائق ، ومساعدة الحفاظ على القيادة ، ومساعدة الحزم العالية.

وتشتمل التقنية الاختيارية على ميزة التحكم الذكي في التطواف (SCC) مع ميزة Stop & Go ، واتباع نظام المساعدة على المسار ، والتحذير الذكي بحد السرعة ، والتحذير من التصادم العمياء ، والتحذير من تصادم حركة المرور الخلفية.

تتميز كونا هايبرد عن شقيقاتها بفضل تعديلات التصميم الدقيقة مثل حزمة الألوان الداخلية المخصصة الخاصة بها ، ولون الاصدار الخارجي الأزرق Blue Lagoon،  بالإضافة إلى تصميمين حصريين للعجلات متاحين بقياسين 16 و 18 بوصة على التوالي.

ستتوفر Hyundai Kona Hybrid في أوروبا اعتبارًا من أغسطس / آب 2019.