سيارة لكزس 2020

سيارة لكزس 2020
سيارة لكزس 2020

تعتزم علامة لكزس القسم الفاخر بشركة تويوتا موتور اليابانية، للكشف عن أحدث سياراتها والتي ستقدمها تحت مسمى LF موديل 2022.

وسبق أن قدمت الشركة اليابانية النسخة LF-1 Limitless الاختبارية على هامش مشاركتها بمعرض ديترويت الدولي للسيارات 2018، والتي وصفها متابعون بأنها نسخة معدلة من لكزس LX.

وبحسب تقارير حديثة أعدها موقع "Car and Driver" ونقلها عنه موقع "Motor1" فإن السيارة الجديدة ستجمع بين مميزات لكزس LS سيدان الكبيرة وقدرات LX الرياضية.

وكانت مصادر داخل (تويوتا-لكزس) أكدت لـ"Motor1" أن LX ستتحول إلى طراز جديد تمامًا في عام 2022 وستمثل "تطورًاا كبيرًا" مقارنة بالنسخة الحالية التي تم إطلاقها قبل عدة سنوات.

ومن المتوقع أن تقدم السيارة الجديدة بإصدار فائق القدرة، يتم تجهيزه بمحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 600 حصان. كما يتوقع أن تطرح منها نسخ بمحرك هجين بقوة 354 حصان.

وتملتك السيارة الجديدة هيكلًا خارجيًا فريدًا في تصميمه، إذ تأتي المصابيح الأمامية على شكل حرف V أفقي ومقدمة طويلة وشبكة تهوية تحوز على معظم مقدمة السيارة وتمتد حتى الحواف السفلية للزجاج الأمامي.

المقصورة الداخلية كذلك تتفرد بمقاعد جلدية لأربعة أفراد تحيط بالراكب، وخصصت لكل راكب شاشة لمسية متطورة للتحكم وتشغيل مقاطع الفيديو وقنوات التلفزيون.

أما وسائل الأمان التي تمتلكها سيارة لكزس فيأتي في صدارتها نظامًا للتحكم الأوتوماتيكي في المسار وخاصة في حالات الطوارئ للحد من التعرض للحوادث.

ووفقًا للتقارير فإن النسخة الأساسية قد تبدأ أسعارها من 80 ألف دولار (مليون و265 ألف جنيه مصري) تقريبًا و وتصل الفئة كاملة التجهيز إلى حوالي 100 ألف دولار.

سيارة لكزس F التي من المتوقع أن تطرح في النصف الثاني من العام المقبل، ستكون منافسًا شرسًا لسيارات أمثال مرسيدس- AMG GLS 63 وأودي RS Q8.​