اختلاف بين سعوديات بشأن تنفيذ قرار قيادتها للسيارات

اختلاف بين سعوديات بشأن تنفيذ قرار قيادتها للسيارات

تواصل شركات السيارات الكبرى العاملة في الشرق الأوسط والسوق السعودية استطلاع الرأي بشأن السماح للمرأة بقيادة السيارات، وسيتم تفعيله بدءًا من يونيو المقبل.
وأخيراً، أجرت شركة شيفروليه الشرق الأوسط استطلاعًا لآراء السعوديات، والتعرف إلى مدى إمكانية قيادتهن للسيارات، ونشرت الشركة ردود فعل المشاركات في الاستطلاع الذي يأتي ضمن حملة "أنا أقرر".
وتنوعت آراء معظم المشاركات في مقطع الفيديو، ما بين تأجيل قرار القيادة واستحالته، حتى بعد صدور السماح رسميًا، كما أعلنت بعضهن عن حماستهن الشديدة لقيادة السيارة بمجرد تطبيق القرار في يونيو المقبل.
يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه دراسة أعدها مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع لغرفة محافظة جدة التجارية، إلى أن قيادة المرأة للسيارة سيرفع من معدل المعاكسات، وزيادة حوادث السير، والتكدسات المرورية الناجمة عن الأعطال التي لا تستطيع السيدات التعامل معها، إضافة إلى تفاقم المشكلات الاجتماعية.
وذكرت الدراسة أن 56% من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يرفضون دعم المرأة للقيادة، فيما وصلت نسبة الرافضين من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 إلى 55%، في الوقت الذي وصلت فيه نسبة المعارضين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عاماً إلى 53%.