كل ما تريدين معرفته عن اهم اعطال السيارات

كل ما تريدين معرفته عن اهم اعطال السيارات

لا توجد سيارة سواء مستعملة أو حديثة إلا وتتعرض لبعض الأعطال والتي تكون في بعض الأحيان مزعجة كثيرًا بالنسبة لنا وربما تعطل مزاجنا ويومنا وعملنا. إذًا أعطال السيارات أمر طبيعي وواقع يجب التعايش معه وأفضل وسيلة للتخفيف من الضغط والتوتر عند حدوث أعطال السيارة هو معرفة كيفية إصلاح هذه الأعطال وأسبابها لوحدنا كي لا نضطر إلى الذهاب إلى الميكانيكي في كل صغيرة وكبيرة ونخسر الأموال والوقت والجهد. 

لذلك قمنا بإعداد قائمة بأهم أعطال السيارات وكيفية إصلاحها كي نوفر عليك المزيد من الأموال والوقت والجهد والتوتر وتعكر المزاج، فإذا تعرضت لعطل ما بالسيارة عليك أولًا ودائمًا أن تحافظ على هدوئك ومزاجك ومن ثم تبدأ بفحص أجزاء السيارة الأكثر عرضة للأضرار وتحديد الجزء المتضرر ومعرفة السبب ومن ثم إصلاحه إن أمكنك ذلك أو إن لم تعرف كيف تصلحه استعن بالميكانيكي ولا تخاطر فربما ستسبب مشاكل أكثر ضررًا.

مشكلة في تشغيل المحرك

إن أعطال المحرك هي الأعطال الأكثر شيوعًا فقد تواجهك مشكلة عدم عمل المحرك عند تشغيلك السيارة فقد يكون السبب هو تلف في البطارية أو ضعف فيها ويكون حل المشكلة إما بشحنها أو تبديلها. بالإضافة إلى هذا السبب قد يكون الخلل في وصلات البطارية ويكون الحل بتنظيف أقطاب البطارية أو تغيير الوصلات.

عدم عمل مكيف الهواء

من الممكن أن تواجهك مشكلة عدم عمل مكيف الهواء على الرغم من أنه مضاء و تشعر بوجود هواء فقط غير بارد، بسبب هذه المشكلة هو عدم وجود مادة مبردة في نظام التكييف وربما يوجد هناك بعض التسريبات والتي ينبغي عليك اصلاحها أولًا قبل إعادة تعبئة جهاز التبريد. وهناك بعض الطرق التي ينبغي عليك معرفتها كي ترفع من كفاءة المكيف الخاص بك.

ارتفاع درجة حرارة المحرك

ستلاحظ ارتفاع درجة حرارة المحرك عن طريق خروج دخان من غطاء المحرك الخاص بعربتك، وهناك الكثير من الأسباب التي ربما تكون وراء ارتفاع درجة حرارة المحرك وفي هذه الحالة تحتاج سيارتك إلى التبريد بالطريقة السليمة لذلك يجب عليك معرفة التالي إن كنت توقف محرك السيارة لتبريده.

قد يكون سبب ارتفاع درجة المحرك وجود تسريبات أو أن مروحة الرادياتير التي تعمل على المحافظة على درجة حرارة المحرك بها مشكلة ما فلا ضرر من فحصها واصلاحها ان كان بها خلل ما.

وجود أصوات في الفرامل

من الممكن جدًا أن يكون سبب وجود أصوات في الفرامل هو تهالك الفرامل أو وجود بعض غبار المكابح داخل الاسطوانة وانتبه لأن رائحة هذا الغبار سامة.