سيارات دفع رباعي تعشقها النساء

سيارات دفع رباعي تعشقها النساء

يحرص محبو المغامرات والرحلات في الصحراء والطرق الوعرة على اقتناء سيارات الدفع الرباعي المخصصة للسير في مثل هذه الطرق سواء الجبلية أو الرملية.

ومثلما تتنافس شركات السيارات على تقديم أفضل السيارات العائلية والصغيرة والرياضية، فإنها تتنافس أيضًا على صنع أفضل سيارات الدفع الرباعي، والترويج لقوة أدائها كعامل أساسي لجذب عملاء هذا النوع من السيارات.

1- جيب رانجلر "Jeep Wrangler"

تشبه سيارة "جيب رانجلر" لعام 2020 الجيل الأول من سيارات "الجيب" الذي يعود تاريخ تصنيعه إلى فترة الحرب العالمية الثانية، لكنها تأتي بتقنيات متطورة ووسائل ترفيه بما في ذلك المقاعد الجلدية وتكييف الهواء. 

وتتوافر هذه السيارة بأربعة إصدارات، والتي تتسم جميعها بإمكانية إزالة الأبواب والسقف، وطي الزجاج الأمامي. ويأتي الطراز الأساسي منها وهو "رانجلر سبورت" بمحرك "V6" سعة 3.6 لتر، بقوة 285 حصانًا، ويمكنها التسارع من صفر إلى 96.6 كيلومتر في الساعة في غضون 6.1 ثانية.

2- تويوتا لاند كروزر "Toyota Land Cruiser"

تأتي سيارة "تويوتا لاند كروزر" 2020 بمحرك "V8" سعة 5.7 لتر، يولد قوة 381 حصانًا، بالإضافة إلى ناقل حركة ذي ثماني سرعات، وتتميز السيارة بمساحة داخلية كبيرة تتسع لثمانية أشخاص، كما تتسم مقاعدها الجلدية بخاصيتي التدفئة والتبريد.

3- مرسيدس بنز جي كلاس "Mercedes-Benz G-Class"

طرحت شركة "مرسيدس بنز" الفئة "جي" الجديدة في السوق الألماني العام الماضي بمحرك بنزين ذي شاحن توربيني "V8". وفي شهر يناير أكملت الشركة مجموعتها من هذه الفئة بسيارة "جي 350 دي" التي تحتوي على محرك ديزل سداسي الأسطوانات، يولد قوة 282 حصانًا.

4- فورد رينجر رابتور "Ford Ranger Raptor"

تأتي سيارة "فورد رينجر رابتور" بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذي شاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 210 أحصنة، ويمكنها السير في الطرق الوعرة بسرعات فائقة، إذ يمكنها التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 10.5 ثانية.

5- فورد لاند روفر ديسكفري "Land Rover Discovery"

تأتي هذه السيارة بخيارين من المحركات، هما محرك "V6" سعة 3 لترات، الذي يولد قوة 340 حصانًا، ومحرك ديزل توربيني سعة 3 لترات، يولد قوة 254 حصانًا، ويتوافر ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات مع كلا المحركين. ويبدأ سعر الطراز الأساسي من هذه السيارة من 52.300 ألف دولار.