ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت الجديدة

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت الجديدة
ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت الجديدة

أعلنت شركة ميتسوبيشي اليابانية لصناعة السيارات عن طراز اكليبس كروس 2021 فيس ليفت والتي شهدت تغييرات على التصميم الخارجي وكذلك تحديثات داخلية.

ويتوقع أن تنطلق ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت في اليابان وأستراليا قبل نهاية عام 2020 على أن يتم طرحها في عام 2021 خلال بقية الأسواق العالمية.

تغييرات خارجية

وتظهر ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت بتغييرات في التصميم الخارجي مثل المصدات المختلفة مع نافذة خلفية جديدة لتحسين الرؤية الخلفية، كما تظهر المصابيح الخلفية بشكل جديد ثلاثي الأبعاد. 

المقصورة الداخلية

ووضعت ميتسوبيشي لمساتها على المقصورة الداخلية لطراز اكليبس كروس 2021 فيس ليفت وذلك من خلال شاشة لمس لنظام المعلومات الترفيهية بمقاس 8 بوصات. 

وشوقت ميتسوبيشي عن التقنيات وأنظمة السلامة الخاصة بالسيارة والتي أكدت أنها ستشهد تحديثات عديدة عليها دون أن تكشف عن تفاصيلها حتى الآن.

محرك ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت

وتنطلق ميتسوبيشي اكليبس كروس 2021 فيس ليفت بمحرك تيربو 4 سلندر محدث بسعة 1.5 لتر، وستوفر الشركة اليابانية نسخة هجينة بالقابس تعمل بذات المحرك المتوفر في طراز أوتلاندر الهجينة ذات الدفع الرباعي.

الجدير بالذكر أن، المصممون نجحوا في وضع صورة تخيلية لسيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2021 الجديدة وذلك بناء على الصور التجسسية التي ظهرت للسيارة قبل أن يتم الكشف عنها رسميا مع نهاية العام الجاري.

تصميم تخيلي لأوتلاندر 2021 

ونشر موقع "كار أدفايس" المختص بالسيارات صوراً تخيلية لتصميم أوتلاندر 2021 الجديدة وعكست تمتع السيارة بتصميم عضلي قوي مع قالب صندوقي.

ويشير خبراء السيارات إلى أن تصميم أوتلاندر 2021 مستلهم بشكل رئيسي من طراز إنجيلبيرج الاختباري الذي كشفت عنه ميتسوبيشي خلال العام الماضي.

ومن خلال المقارنة بين التصميم التخيلي لأوتلاندر 2021 وسيارة إنجيلبيرج الاختبارية يظهر التشابه في التصميم سواء للمصابيح الأمامية أو النهارية وبعض الأجزاء الأخرى أيضاً.

كما أعلنت شركة ميتسوبيشي عن اعتمادها في إنتاج أوتلاندر على الهيكل الميكانيكي الخاص بطراز اكس تريل الجديدة من شركة نيسان اليابانية.

وينتظر أن تكشف ميتسوبيشي عن سيارة أوتلاندر لعام 2021 قبل نهاية عام 2020 على أن تطرحها الشركة اليابانية بشكل رسمي في الأسواق العالمية في بداية 2021.

يذكر أن ميتسوبيشي كشفت تفاصيل أيقونتها Outlander PHEV، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV بنظام الدفع الهجين.

وأشارت الشركة اليابانية إلى مميزات السيارة الجديدة؛ حيث أنها تعتمد على سواعد نظام هجين يتكون من محرك بنزين سعة 2.4  لتر بقوة 135 حصانًا يعمل على دفع العجلات الأمامية، ويولد المحرك الكهربائي على المحور الخلفي قوة 70 كيلو وات.

 كما تتميز السيارة بقوة نظام دفع الهجين تصل إلى 224 حصانًا، مما يصل بالسيارة رباعية الدفع إلى السرعة القصوى 170 كلم/س، وكذلك التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9.9 ثانية، ويبلغ مدى السير الكهربائي للسيارة الجديدة 56 كلم.