المرأة تستخدم منبه السيارة باستمرار أكثر من الرجل

المرأة تستخدم منبه السيارة باستمرار أكثر من الرجل
المرأة تستخدم منبه السيارة باستمرار أكثر من الرجل
المرأة تستخدم منبه السيارة باستمرار أكثر من الرجل
المرأة تستخدم منبه السيارة باستمرار أكثر من الرجل

تتعامل المرأة مع أي موقف يحصل لها بالشارع بمنبه السيارة بعكس الرجل يتعامل أكثر بالإضاءة القوية "تكبيس"؛ حتى ينتبه القادم له، وكل منهما يرى أن طريقته هي الصحيحة في التنبيه لأي أمر، وكلاهما مزعجان  للآخرين إن حصلت بكثرة.

سيدات يبررن استخدامهن للمنبه بكثرة أثناء القيادة

قالت لـ"سيارات سيدتي" فاطمة عسيري : "إنني أحب أن أسمع صوت منبه السيارة وأجده هو الذي ينبه بالفعل لأي خطأ يحصل من السيارات الأخرى؛ لأنه صوته مرتفع فيجعلك تنتبه، أما ما يحصل من رفع الإضاءة بشكل عالٍ كالتكبيس حتى ينتبه الآخرون فأراها لا تنفع في النهار بسبب الشمس فلا يرى الإضاءة، وفي الليل تعمى العين فتعكس على عينه وقد تسبب له حادثاً فمنبه السيارة أفضل من غيره". 

فيما يعاني عبدالعزيز حسين من استخدام المرأة للمنبه في الطرقات فيقول "تستخدم المرأة المنبه في كل أمر حتى لو أمر بسيط، فالمنبه ينرفز الآخرين، وقد يعاند البعض بسبب المنبه، هذا غير أن المرأة إذا وضعت يدها على المنبه للتنبيه تجعله يطول في الصوت حتى يسبب إزعاجاً لمن حولها بحجة أن عليه أن ينتبه، وهذا غير صحيح، وقد يسبب مشاكل مع الآخرين قد تصل للنزول من السيارة وتحدى الطرف الآخر، لذلك على كل من يقود السيارة من الرجل أو المرأة الصبر في الطرقات فإنه يحصل وبشكل طبيعي بعض الأمور لكن نتحلى بالصبر ولا نؤذي الآخرين ونزعجهم بالمنبهات". 

إزعاج الآخرين أثناء قيادة السيارة يعتبر مخالفة مرورية 

وجهت الإدارة العامة للمرور، مجموعة من التحذيرات من بعض السلوكيات الخاطئة أثناء قيادة المركبات، والتي يترتب عليها إزعاج المواطنين ومخالفة الآداب العامة، كما تُعد مخالفة مرورية تعرض صاحبها للعقوبة وفقاً للنظام.

وأوضح المرور في أن استخدام منبه المركبة بشكل مزعج يتنافى مع الآداب العامة يُعد مخالفة مرورية.

حيث إن لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية تنص في فئتها الثالثة، على أن “عدم مراعاة قواعد استعمال المنبه (البوري) يعرض صاحبه للعقوبات المقررة لهذه المخالفة والتي تشمل الحبس لمدة لا تزيد على 10 أيام أو الغرامة ولا تزيد على 300 ريال أو بهما معًا”.