بنتلي الجديدة بين التكنولجيا والتراث

فراس ك. قندلفت ، رئيس التسويق والاتصالات في بنتلي موتورز الشرق الأوسط


1. Flying Spur هي لوحة تحمل اسم Bentley منذ فترة طويلة ولديها الكثير من التراث ، فما هو الفرق الرئيسي بين الجيل الثاني والجيل الثالث في التصميم الداخلي والخارجي؟

أعادت بنتلي تصميم Flying Spur من الألف إلى الياء بحيث تقف وحدها باعتبارها التجسيد النهائي للفخامة والأناقة والأداء.
تعرض السيارة لغة تصميم النحت الحديثة من بنتلي من خلال أبعادها الأنيقة والعضلية. و بقاعدة عجلات تم تمديدها 130MM  لتوفير مقصورة فسيحة وفاخرة .
و Flying Spur الجديدة هي الأكثر تقدما في التكنولوجيا من حيث السيارات السيدان الفخمة luxury Grand Touring sedan  مع منافسيها، حيث تحتوي على مجموعة من التقنيات المتطورة مثل التوجيه الرباعي التي ظهرت للمرة الأولى على بنتلي، مع خاصية بنتلي الديناميك للقيادة في الوقت نفسه ، أما نظام التعليق الهوائي الجديدة المكونة من ثلاث مستويات بمدى أكبر بكثير من ضبط التعليق بين راحة الركوب على طراز الليموزين والمستويات الرياضية للتحكم في الجسم.
كما تم إعادة تصميم المقصورة بشكل كبير. حيث يمكن للزبائن تجربة المقاعد الجلدية الجديدة والتطريز الماسي الفريد بمواصفات Mulliner للقيادة حيث تعتبر الأولى في العالم.

2.  كيف دمجت بنتلي التكنولوجيا الرقمية في جميع أنحاء مقصورة بنتلي الفاخرة؟

انه فلاينج سبير هي السيارة الأكثر تقدما بنتلي، و الذي يمثل نهج العلامة التجارية التي تتطلع إليها خاصة في التكنولوجيا، ومزج سهولة الاستخدام مع تصميم رائع وفخم.
وأيضا تم تحسين نظام الكهربائي الجديد تماما في فلاينج سبير وخفض استهلاك الكهرباء مما أدى إلى استخدام بطارية واحدة فقط بدلا من اثنين.
ومن التطورات البارزة الأخرى شاشة لوحة العدادات الرقمية عالية الدقة ، وشاشة بنتلي الدوارة المبتكرة مع اختيار شاشة لمس رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس بتقنية التحكم عن بعد عالية التقنية.


علاوة على ذلك ، تتوفر 10 أنظمة متطورة لمساعدة السائق في مجموعة متنوعة من الوظائف بداية  تمنحك كاميرا الرؤية العلوية رؤية علوية واضحة للسيارة ومحيطها من خلال معالجة الصور التي توفرها أربع كاميرات مختلفة حول السيارةو يُستكمل ذلك بتحذير حركة المرور وميزات الركن الذاتي.
توجد كاميرا الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء في مقدمة السيارة وتراقب الطريق حتى مسافة 300 متر للأمام ، مما يجعل القيادة في البيئات ذات الإضاءة الخافتة أكثر أمانًا و يوفر Active Lane Assist مساعدة توجيه لطيفة إذا اكتشف أي انجراف عبر حدود المسار ، بينما يراقب نظام Blind Spot Assist المنطقة المحيطة بالسيارة ، ويومض الأضواء في مرايا الأبواب إذا حاول السائق عبور مسار سيارة أخرى .
يكتشف التعرف على إشارات المرور حدود السرعة والمناطق التي يُحظر فيها التجاوز. عند تنشيطه ، يتم عرض معلوماته على شاشة العدادات الرقمية وشاشة العرض على الزجاج الأمامي. حتى القيود المؤقتة على السرعة على الطرق يمكن اكتشافها.

3.  كيف تمكنت بنتلي من إدارة التطور مع احترام الماضي والفخامة في التصميم؟

قبل البدأ في رسم تصميم أي سيارة لبنتلي، يقوم فريق بنتلي بتبادل الأفكار والإلهام والإبداع لتجسيد أسلوب حياة قائد السيارة لنتمكن من تصميم لوحة فنية حية للسيارة وبعد تحديد الفكرة، يقوم جميع المصممين برسمها ، ثم نختار يدويًا اقتراحين أو ثلاثة. ثم نتقل إلى عملية CAD.
أما فلاينج سبير قمنا بتصميم مقدمة قوية وغطاء محرك طويل، و مقصورة كبيرة لحماية الركاب وضمان الخصوصية، تتمتع طراز Flying Spur الجديد الآن بحضور بارز أكثر على الطريق وخطوط أقوى وأكثر حدّة تمتد بانسيابية على طول السيارة بالكامل. حيث تظهر خطوط قوية من بين المصابيح الأمامية ثم تنطلق عبر الأبواب ، حيث تتلاشى برفق.
بالإضافة إلى ذلك ، تم استلهام التصميم الخارجي من سطح جسم الطائرة. تم تصنيع الألواح الخارجية المصنوعة من الألمنيوم بالكامل بخطوط حادة بشكل لا يصدق وأسطح متدفقة ، وذلك بفضل تقنية " التشكيل الفائق " من بنتلي ، والتي تم تطويرها في الأصل لإنشاء مصدات قوية.

4.  تتمتع السيارة الجديدة بجاذبية ملفتة للنظر ، فما هي أحدث ميزة تصميمية لسيارة بنتلي مقارنة بمنافسيها ؟

كما ناقشنا سابقًا ، فإن Flying Spur الجديدة قادرة على التميز بفضل خطوط التصميم الحادة والمتواصلة ، جنبًا إلى جنب مع دمجها لأحدث التقنيات ، وبالطبع معايير لا مثيل لها من الراحة والأداء. لكن أحد الجوانب التي تساعدها حقًا على التميز في مواجهة منافسيها يتعلق بمجموعة خيارات التخصيص التي تقدمها Mulliner ، قسم التشغيل الشخصي في Bentley .

 

من أجل التخصيص النهائي ، فإن Mulliner على استعداد للاستجابة لمتطلبات عملائنا المتميزين ، مع خدمات تتراوح من التنجيد إلى تعديلات الهيكل التفصيلية . مجموعة غير محدودة تقريبًا من ألوان الطلاء والجلود والقشرة الخشبية وخيارات أخرى تناسب جميع الأذواق والتفضيلات.
كمثال على الاهتمام الملحوظ بالتفاصيل ، يوجد داخل المقصورة تشطيبان تقنيان جديدان بدلاً من قشرة الخشب المعاصرة - ألياف الكربون عالية اللمعان والتشطيبات المذهلة " كوت دو جنيف" ، المستوحاة من آلية دقيقة لالتقاط الغبار العلاج الذي تستخدمه أرقى الساعات. يمكن تخصيص سيارة Flying Spur الجديدة بأربعة مقاعد ، وتتميز بخياطة متقاطعة يدوية تصل إلى 115 مترًا ، مع إدخالات مكسوّة بقشرة خشبية للأبواب الخلفية وطاولات نزهة تعمل بالكهرباء مثبتة في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

5. هل يمكنك إخبارنا بفكرة التنجيد الجلدي المحكم ثلاثي الأبعاد؟

أولا، من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن three-dimensional diamond في الأبواب الأمامية والأبواب الخلفية من Flying Spur  الجديد تمثل الحرفية العالية. حيث تم إدخال التصميم3D من  الجلود لتقديم مستويات عالية من الأداء والصقل . حيث تم تطوير المواد الجديدة من قبل فريق من الحرفيين المميزين والنساء المتمركزين في منشأتنا في كرو ، إنجلترا .
امتد هذا النهج المبتكر ليشمل المقاعد الأمامية والخلفية ، والتي أعيد تصميمها بالكامل لسيارة فلاينج سبير ، من التصميم والوظائف إلى الحجم والنقوش. مع خيار مواصفات القيادة من Mulliner ، تتميز المقاعد الأمامية والخلفية أيضًا ببطانة جلدية ماسية مرفوعة جنبًا إلى جنب مع أعمال الخياطة والتطريز التقليدية .