إختبار إطارات بيريللي 2021

إختبار إطارات بيريللي 2021
إختبار إطارات بيريللي 2021
إختبار إطارات بيريللي 2021
إختبار إطارات بيريللي 2021

ستحظى الفرق بفرصة استثنائية لاختبار إطارات بيريللي ذات المواصفات المخصصة لعام 2021 في أبوظبي، كما جرت العادة سابقاً في الاختبارين التجريبيين الأول والثاني في البحرين بتاريخ 27 نوفمبر. وخضعت هذه الإطارات للاختبار خلال نتائج الاختبار التجريبي الثاني في بورتيماو يوم 23 أكتوبر؛ وتمت الموافقة عليها لاحقاً من قبل الاتحاد الدولي للسيارات في 1 نوفمبر.

وستحصل الفرق في أبوظبي على مجموعة واحدة من إطارات 2021 C4 لتجربتها على كل سيارة خلال الاختبار التجريبي الثاني فقط، ولمدة لا تقل عن ثماني لفّات محددة الزمن (خلافاً لما كان مُتبعاً في البحرين، حيث خُصصت لكل سيارة مجموعتان من إطارات 2021 C3) 

وتتمثل أهداف الاختبار في السماح للفرق والسائقين بجمع البيانات التي ستكون مفيدة للموسم المقبل. وتم تطوير المواصفات الجديدة لعام 2021 بما يلائم التطور المستمر للسيارات الحالية، والأحمال المتوقعة عليها العام المقبل.

وتركت بيريللي للفرق حرية تحديد ما يلائمها من خطط التشغيل لجمع المعلومات التي ستكون أكثر فائدة لهم، مع اقتراح تخفيض الضغط المستخدم للإطارات بحدود: 21.5 رطل لكل بوصة مربعة في الأمام؛ و19.5 رطل لكل بوصة مربعة في الخلف (أي أقل بمقدار 1.5 رطل لكل بوصة مربعة بالنسبة للعجلات الأمامية، ومقدار 0.5 رطل لكل بوصة مربعة بالنسبة للعجلات الخلفية مقارنةً بمواصفات 2020). كما تقترح بيريللي تعديل تكوينات السيارة بما يسمح للبنية الهيكلية الجديدة بالعمل في أفضل حالاتها، والتعويض عن أي تأثيرات مثل التوجيه الناقص.