سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي

سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي

سجل ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول الزمن الأسرع خلال حصة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2020 على حلبة مرسى ياس.

كما شهدت عطلة أسبوع السباق عودة لويس هاملتون إلى أجواء المنافسة في موقعه المعتاد مع فريق مرسيدس بعد أن تغيب عن سباق جائزة الصخير الكبرى للفورمولا1 نتيجة لتعرضه لعدوى فيروس كوفيد-19 وحصوله على نتيجة إيجابية للفحص، إلا أن السائق البريطاني تمكن من التوجه إلى حلبة مرسى ياس بعد تعافيه وإبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19، ليشارك في السباق الختامي من البطولة آملًا fتسجيل فوز ثالث له على التوالي في أبوظبي.

وواجه هاملتون مشكلة في المكابح خلال الحصة، مما استدعى عودته إلى منطقة الصيانة بعد ثلاث لفات فقط، ليسجل بعد ذلك خامس أسرع زمن بعد حل المشكلة وانطلاقه مجددًا إلى المسار. 

أما جورج راسل، الذي حل بديلًا لهاملتون خلال سباق عطلة الأسبوع الماضي، فقد عاد مجددًا إلى فريق ويليامز، منهيًا الحصة في الموقع 16.

وتبادل كل من فالتيري بوتاس وماكس فيرستابن تحقيق الزمن الأسرع عدة مرات خلال حصة التجارب الحرة الأولى، ليتصدر فيرستابن الترتيب مع نهايتها. 

وسجل السائق الهولندي زمنًا قدره 1:37.378، متقدمًا بزمن قدره 0.034 جزء من الثانية على بوتاس الذي حل ثانيًا. 

واحتل إستيبان أوكون المركز الثالث، فيما لم يحالف الحظ زميله في فريق رينو، فقد اضطر دانييل ريكياردو إلى إنهاء مشاركته بعد 20 دقيقة فقط من انطلاق الحصة نتيجة لمشاكل في ضغط الوقود. 

كما سجل السائق الألماني الشاب ميك شوماخر، نجل أسطورة الفورمولا1 مايكل شوماخر، ظهوره الأول في عالم الفورمولا1 مع فريق هاس، بعد أن وقع مع الفريق الأمريكي عقدًا لعدة سنوات. 

وكان السائق الشاب البالغ من العمر 21 عامًا، قد انتزع لقب بطولة الفورمولا 2 لموسم 2020 متقدمًا على أقرب منافسيه بعدد يبلغ 14 من النقاط، لتبدأ استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة العالم للفورمولا1 خلال حصة التجارب الأولى على حلبة مرسى ياس. 

وتنطلق حصة التجارب الثانية عند تمام الساعة الخامسة مساء من يوم الجمعة، فيما تقام حصة التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية يوم السبت، لينطلق السباق عصر يوم الأحد معلنًا نهاية موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا1.