قيادة المرأة السيارة ضمن أولويات وشروط التقدم للوظائف

قيادة المرأة السيارة ضمن أولويات وشروط التقدم للوظائف
قيادة المرأة السيارة ضمن أولويات وشروط التقدم للوظائف

دخلت قيادة المرأة للسيارة ضمن شروط التوظيف للمرأة في بعض القطاعات الخاصة، بعد أن كان هذا الشرط غير موجود خلال السنوات الماضية، وتجد صاحب العمل يسعد من تتوفر فيها هذا الشرط.

قيادة السيارة والرخصة بين الفتيات 

قالت لـ"سيارات سيدتي" سمية إبراهيم: "إنني كنت أتقدم لأكثر من جهة من أجل العمل، ولكن أثناء المقابلة الشخصية يسألونني إن كان لدي رخصة قيادة وأقود سيارة أم لا؟ فبعضهم يفضل أن تكون المتقدمة لديها رخصة وتقود، وقد يكون بسبب تجنب مشاكل التأخير عن العمل بسبب المواصلات، فمنذ أن تعلمت القيادة وجدت على الفور وظيفة". 

وترى منى صالح أن أصحاب العمل يرون أن من لديها رخصة قيادة وتقود سيارتها لديها ميزة جميلة، وتؤهلها للعمل طبعاً مع المهارات المطلوبة لكل جهة، وحتى تكون تنقلاتها سهلة بدون وجود عقبات تعيق وتأخر عملها".  

إحصائية حول قيادة المرأة للسيارة قبل وبعد الوظائف 

ظهرت إحصائية حول تأثير قيادة المرأة للسيارة على سوق العمل السعودي، فكانت المرأة سابقاً تعتمد على السائق بنسبة 65% وعلى نقل الشركة 1% وعلى أوبر وكريم 26 % وعلى أحد من أفراد العائلة بنسبة 1%، ومن النتائج التي كانت متوقعة بعد قرار قيادة المرأة للسيارة هي حصولها على وظيفة قريبة والانتقال لوظيفة وتوظيفها بمكان يتناسب مع مهاراتها، كما تتوافر وظائف جديدة كثيرة للمرأة.