سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث

سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث
سيارة Audi A5 تصميم جديد وتقنيات أحدث

تصميم أنيق ومحرك كهربائي وإمكانيات اتصال فائقة - قامت أودي بتحديث سيارة A5، حيث تم تثبيت نظام التشغيل MMI المتطور الذي يعمل باللمس في جميع طرازات سيارة A5: سبورتباك وكوبيه وكابروليه. وتوفر التقنية الهجينة أعلى مستويات الراحة مع خفض استهلاك الوقود. وتم تجهيز سيارة S5 سبورتباك وS5 كوبيه حالياً بمحرك TDI سعة 3 لتر بقوة 347 حصان، والذي يوفر أعلى مستويات قوة السحب مع والكفاءة العالية ويعزز المسافة التي تقطعها السيارة بعد شحنها مرة واحدة.

التصميم

تتميز مجموعة طرازات A5 المحدثة بمجموعات من التجهيزات الجديدة، حيث تتوفر بطراز أساسي وطراز advanced وطراز S بالنسبة للتصميم الخارجي. كما يمكن دمج هذه التجهيزات بحرية مع التصميم الداخلي الأساسي أو التصميم الداخلي لطراز design selection أو التصميم الداخلي لطراز S. ويتم طلاء الملحقات الخارجية باللون الأسود المطفي عند اختيار الطراز الأساسي. ويتميز التصميم الخارجي الأنيق والمتطور لطراز advanced بلمسات من الألمنيوم الفضي وبالأسود تيتانيوم على أطراف الإطار الأحادي وإطارات فتحات التهوية، واللوحة الأمامية وفتحة السحب فوق مشتت الهواء. ويمكن أن تكمل أودي التصميم الخارجي لطراز advanced عند الطلب بمجموعة التصميم black ومقابض الأبواب بتطعيمات من الكروم. كما تتوفر نفس مجموعات التجهيزات للطراز الرياضي S.

يتوفر 12 لوناً ضمن خيارات طلاء سيارتي A5 سبورتباك وA5 كوبيه. ويتمثل الطلاء العادي في اللون الأسود اللامع وأبيض إبيس، فيما تتكون خيارات الطلاء المعدني ذات اللمسات اللؤلؤية في الأخضر ديستركت (لون جديد) والفضي فلوريت والأبيض الجليدي والرمادي مانهاتن والأزرق نافارا والأسود ميثوس والأحمر تانغو، بينما تم تخصيص ألوان الرمادي دايتونا والرمادي كوانتم والأزرق توربو حصرياً لطرازات S.

مقصورة أنيقة وبسيطة

تتميز مقصورة سيارة A5 المحدثة بالرحابة، حيث يركز تصميمها على الخطوط الأفقية، ويظهر ذلك من خلال شريط فتحات التهوية العريض والجزء الكبير الخاص بأدوات التحكم الموجود أسفله على لوحة العدادات. ويوجد في وسط لوحة العدادات شاشة نظام MMI التي تعمل باللمس والتي تأتي كتجهيز أساسي، وتضم أدوات التحكم في نظام التشغيل الجديد، وتتميز بأنها رفيعة للغاية، حيث يبلغ سُمكها 13 مم فقط (0,5 بوصة). وتوجد حجرة تخزين في مكان أدوات التحكم السابقة في نظام MMI في الكونسول الوسطي العريضة غير متماثلة الجانبين وتتميز عجلة القيادة في سيارة A5 المحدثة بتصميم ثلاثي الأضلاع والأزرار متعددة الوظائف (تتوفر نسخة بلاس بوظائف إضافية). وتأتي أذرع نقل السرعة الخاصة بناقل الحركة الأوتوماتيكي كتجهيز أساسي إلى جانب وظيفة التدفئة والحواف المسطحة.

ديناميكا وأداء رياضي

تعتبر A5 سيارة خفيفة الوزن، فمع محرك TFSI الأساسي، يبلغ وزن سيارة A5 كوبيه (بدون السائق) 1,455 كغ فقط. ويُصنع الهيكل الأساسي لمقصورة الركاب من الفولاذ المشكل بالحرارة، ليجمع بين أعلى مستويات الصلابة وخفة الوزن. ويعتبر ذلك أساس الصلابة العالية لهيكل السيارة، ومستويات السلامة الفائقة عند التصادم والهدوء الداخلي في المقصورة دون أي ضوضاء. كما توفر سيارات A5 المحدثة أيضاً أداءً ممتازاً فيما يتعلق بالصوتيات الهوائية والديناميكا الهوائية، حيث تبلغ قيمة معامل سحب سيارة A5 كوبيه مع محرك TFSI سعة 2 لتر 0.27 فقط.

تأتي بخمسة محركات TDI وثلاثة محركات TFSI؛ أربع محركات رباعية الأسطوانات وثلاث محركات من نوع V6: توفر أودي مجموعة واسعة من المحركات لسيارة A5 المحدثة، وسيكون أقل مؤشر للطراز في الجزء الخلفي من السيارة هو 35، وأعلى طراز هو 50. وتتراوح قوة المحركات من (163 حصاناً) وصولاً إلى (354 حصان). وتتميز جميع المحركات بتطورها وقوتها وكفاءتها في استهلاك الوقود، كما تلبي معيار الانبعاثات Euro 6d-temp.

الأسعار

يمكن طلب طرازات A5 وطرازات S5 المجهزة بمحرك TDI  وستُطرح سيارة A5 كوبيه 40 في ألمانيا بمحرك TFSI مع النظام الهجين المعتدل 12 فولت بقوة 140 كيلووات بأسعار تبدأ من 42,900 يورو ، بينما ستُطرح سيارة S5 كوبيه وسيارة S5 سبورتباك بأسعار تبدأ من 66,500 يورو.

المواصفات

نوع السيارة: أودي
الموديل: A5
المحرك: 2,0 ليتر
قوة الأحصنة: 190 حصان
فئة السيارة: سيدان

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
3
Average: 3 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 3 (2 votes)
شاركينا التقييم