’بيجو‘ تزيح الستار عن طراز 508 GT الرياضي في دول مجلس التعاون الخليجي

’بيجو‘ تزيح الستار عن طراز 508 GT
’بيجو‘ تزيح الستار عن طراز 508 GT
’بيجو‘ تزيح الستار عن طراز 508 GT

أزاحت ’بيجو‘ اليوم الستار عن سيارة 508 GT الجديدة كلّياً وذلك بالارتكاز على النجاح الكبير الذي يحقّقه طراز 508 الأساسي. وتتمتّع ’بيجو 508 GT‘، التي تحتل موقع القمّة ضمن المجموعة، بقوّة تبلغ 217 حصاناً وعزم مقداره 300 نيوتن-متر، وهي تحوي أيضاً نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ليتمكّن بذلك المصنِّع الفرنسي للسيارات من توفير إصدار ديناميكي ورياضي أكثر من طراز الصالون الأصلي.

وكانت السيارة تتوفر ضمن فئات تجهيزات Active، Allure، وGT-line، وسوف يحصل المحرّك سعة 1.6 ليتر الموجود في ’بيجو 508 GT‘ الجديدة كلّياً على زخم إضافي من الطاقة البارزة وذلك بمقدار 52 حصاناً، مما يمنح تجربة قيادة تفاعلية رشيقة تعبّر بوضوح عن رؤية العلامة التجارية حول مستقبل مشوّق مفعَم بالحيوية.

حول هذا، قال راكيش ناير، المدير التنفيذي لدى Groupe PSA في مجلس التعاون الخليجي: "غيّرت ’بيجو 508‘ قواعد اللعبة ضمن فئة الصالون التنفيذية وتحدّت العلامات التجارية الراقية للسيارات عبر لغتها التصميمية المستقبلية وتقنياتها المتطوّرة. ومع 508 GT الرياضية، نقدّم طرازاً يعزّز طموحاتنا الرامية لمنح عملائنا التوازن المثالي بين الأداء والراحة والتقنيات الحديثة – وهي تشكّل تجسيداً مثالياً لفلسفتنا المتمحورة حول السائق."

وأضاف قائلاً: "تزامناً مع عودة ’بيجو‘ القوية إلى الشرق الأوسط، يأتي طرح طراز 508 GT  ليشكّل دليلاً على رغبة العلامة التجارية بالوصول إلى مختلف فئات العملاء. ونحن نتطلّع إلى ما تخبّئه لنا هذه السنة والنجاح الذي يمكن أن يتمتّع به هذا الطراز." 

تصميم جريء

تحافظ 508 GT على الشخصية الحقيقية للطرازين الأيقونيين السابقين ’بيجو 504‘ و504 الكوبيه، إلا إنها تتميّز بمزيد من الانسيابية والمظهر الأكثر جاذبية. ويتألّق المظهر الأمامي ذو الوقفة الهادفة عبر شبك الرادياتور الذي تكمّله لمسة تصميمية متأثّرة بشكل رقعة الشطرنج المطلية بالكروم، وهي تقع بين أضواء LED الأمامية وتحمل شعار أسد ’بيجو‘ الشهير في وسطها، بينما يبرز شعار 508 على غطاء المحرّك.

أما الأضواء النهارية الجارية من نوع LED فتمنح شخصية حصرية، وقد جرى تخفيض غطاء المحرّك لتعزيز المظهر الديناميكي الذي يتناغم بشكل مثالي مع لغة ’بيجو‘ التصميمية العصرية. كما يتميّز خط سقف 508 GT بانخفاضه وانسيابيته – متوافقاً بذلك مع اللمسات التصميمية المتَبَعة ضمن الفئة الراقية – بينما توجد الأضواء الخلفية ضمن إطار أفقي باللون الأسود اللامع والذي يظهر الآن في العديد من أحدث مركبات ’بيجو‘. أما الإنارة الخلفية ثلاثية الأبعاد من نوع LED بالكامل والمستوحاة من أحدث سيارات ’بيجو‘ النموذجية فتبدو بشكل ’مخالب الأسد‘، وهي عبارة عن ميّزة تصميمية متلازمة مع علامة ’بيجو‘ التجارية.

تقنيات متطوّرة جداً: PEUGEOT i-Cockpit®

تحوي 508 GT تقنيات متطوّرة شاملة التحديث الأخير لتقنية PEUGEOT i-Cockpit® الحصرية من العلامة التجارية. 

وتضم PEUGEOT i-Cockpit® التالي:

  • عجلة قيادة مدمَجة

  • شاشة لمس عالية الوضوح (HD) قياس 10 بوصات

  • وحدة شاشة عرض رأسية رقمية مع دقّة عالية قياس 12.3 بوصة

وتوجد في موقع مثالي شاشة لمس وسطية ترافقها سبعة مفاتيح بنمط مفاتيح البيانو يتم عبرها تشغيل أبرز وظائف نظام i-Cockpit® مثل الراديو، مكيّف الهواء، الملاحة، وضعيات السيارة، الهاتف، انعكاس الهاتف والإنارة المزاجية، بالإضافة إلى ميّزة التدليك متعدّدة النقاط ضمن المقعد.

ويمكن تخصيص وحدة شاشة عرض i-Cockpit® الرأسية بالكامل مع ست وضعيات عرض مختلفة، وهي موجودة فوق عجلة القيادة وتقدّم معلومات حيوية حول القيادة عند خط نظر السائق.

لمسات نهائية رياضية راقية وجودة من الفئة الأولى

تتميّز 508 GT عبر مقصورة داخلية راقية لكن رياضية أيضاً، وهي مزوَّدة بمقاعد مريحة مكسوّة بجلد نابا (Nappa) الفاخر باللون الأحمر- أو بجلد نابا (Nappa)/ألكنتارا (Alcantara) الأسود، بحيث تحيط بالركّاب ضمن بيئة عصرية راقية ذات ملمس ناعم. ويشكّل الجمع الدقيق بين كل هذه المكوّنات ميّزة حقيقية في سيارات الصالون الرياضية الفاخرة.

وهناك الكثير من المساحة لتوضيب الأمتعة تصل إلى 32 ليتراً موزَّعة حول مقصورة الركّاب، بالإضافة إلى وجود العديد من المنافذ الكهربائية لشحن الأجهزة النقّالة، و أيضا منفذ للشحن اللاسلكي. و يوجد بالسيارة فتحة السقف البانورامية التي تفتح بشكل واسع، فتسمح بدخول الكثير من الضوء إلى المقصورة، مع مصد خلفي بضمنه حساس للاقدام لفتح باب الخلفي بسهولة, بالإضافة إلى النظام الصوتي الراقي من نوع Focal® لتجربة صوتية مثالية داخل السيارة.

باقة متميّزة من التجهيزات وأنظمة المساعدة في القيادة

توفر 508 GT مجموعة واسعة من أنظمة المساعدة في القيادة من الجيل الأحدث، وهي تشمل:

  • التحكّم المتكيّف بسرعة الملاحة (Adaptive Cruise Control)

  • المساعدة في تثبيت المسار (Lane Positioning Assist )

  • الكبح النشط لتعزيز السلامة (Active Safety Brake) من الجيل الأحدث

  • المساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keeping Assist)

  • التنبيه لزيادة إدراك السائق (Driver Attention Alert)

  • المساعدة في تعديل ضوء الشعاع العالي (High Beam Assist)

  • نظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء (Blind Spot Monitoring system)

  • Visiopark 2 (رؤية بنطاق 360 درجة)