’كونتيننتال‘ تصنِّع أول إطار مع رمز مؤشّر حمل HL الجديد

كونتيننتال

 تزن السيارات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكبيرة والقوية مع أنظمة دفع كهربائية أو هجينة أكثر من المركبات التقليدية. وفي الوقت ذاته، لا تتيح هذه الطرازات الثقيلة الكثير من المجال لتركيب إطارات أكبر ذي سعات حمل أعلى. واستجابة منها لهذا الواقع، تقوم ’كونتيننتال‘ (Continental) الآن بتصنيع الإطارات الأولى لسيارات الركّاب التي تحمل رمز مؤشّر الحمل HL الجديد. وتتميّز هذه الإطارات، التي تتم تعبئتها بالهواء حتى مستوى الضغط ذاته، بكونها تتمتّع بسعة حمل أعلى من تلك المصنوعة وفق مقياس XL السابق.

تحوي المنتجات الجديدة ذات سعة الحمل القصوى رمز HL على جدارها الجانبي قبل الرمز الخاص بالحجم، وعلى سبيل المثال HL 245/45 R 19 101 Y XL”". فسعة الحمل لهذا الإطار من نوع HL تبلغ 825 كيلوغراماً (مؤشّر الحمل 101)، أي ما يعادل زيادة بنسبة 10 بالمئة عن مقياس XL الاعتيادي والبالغ 750 كيلوغراماً (مؤشر الحمل 98). ويمكن لإطارات سيارات الركّاب من هذا الحجم المصنوعة وفق مقياس SL، والتي تناسب الكثير من السيارات وصولاً إلى طرازات الفئة المتوسّطة، استيعاب حمل أقصى يبلغ 670 كيلوغراماً (مؤشّر الحمل 94). وبالتالي فإن هذا يجعل سعة الحمل لإطارات HL الجديدة أعلى بنسبة الربع تقريباً. وبالنظر للمستقبل، تتوقّع ’كونتيننتال‘ أن تشهد طلباً متزايداً من مصنِّعي الأدوات الأصلية على الإطارات التي تحوي رمز HL الجديد.

وبهدف زيادة سعة الحمل بينما في الوقت ذاته تلبية متطلّبات العملاء، كانت هناك العديد من التغييرات التي توجّب القيام بها، أكان في بنية الإطار أم في مركَّب المطّاط. وحول هذا، قدّم الدكتور ستيفان هابيشت، الذي كان مسؤولاً عن مشروع تطوير هذه الإطارات، شرحاً بقوله: "لقد واجهنا في هذا المجال مسألة أساسية تتعلّق بموضوع المساومة والتي تطلّبت الحل عند أعلى المستويات. فمن ناحية التصنيع، قمنا بتقوية الشفة وعزّزنا تصميم منحنى الإطار لتخفيف الضجيج الصادر عن الإطار/الطريق. وفي الوقت ذاته، عملنا على تعزيز مركَّب المداس، ونتيجة لهذا، استطعنا تحقيق مستويات منخفضة من مقاومة الدوران، وضمان السيطرة الدقيقة، والحفاظ على المسافة الممكن قطعها عند مستوياتها العالية المعهودة."

تعمل ’كونتيننتال‘ حالياً على إنتاج الإطارات الأولى وفق معيار HL الجديد لصالح شركات تركيب التجهيزات الأصلية، لكن هذه الإطارات ستصبح متوافرة أيضاً في سوق الاستبدال العام.