الفرق بين سيارات البنزين والكهرباء

الفرق بين سيارات البنزين والكهرباء

باتت السيارات الكهربائية هي السيارات الأهم في معادلة توفير الحل لمشكلة أسعار الوقود بجانب سيارات الغاز كما أنها السيارات الأنظف فيما يتعلق بمشكلة الانبعاثات والاحترار العالمي وهي أفضل للبيئة بنسبة 50 في المئة والسيارات الكهربائية البطارية تنتج أقل من نصف انبعاثات الاحتباس الحراري من المركبات التي تعمل بالبنزين وقد أصبحت المركبات الكهربائية الآن أكثر نظافة من أي وقت مضى. وتؤدي قيادة السيارات الكهربائية إلى انخفاض انبعاثات الاحترار العالمي عن قيادة سيارة البنزين. 

 أسباب لتفوق السيارات الكهربائية على سيارات البنزين

ومن بين السيارات الكهربائية الشهيرة تويوتا بريوس نيسان ليف و شيفروليه فولت وهناك أسباب مهمة نشر ثقافة السيارات الكهربائية وهي : 

1. السيارات الكهربائية أقل في الضوضاء فهي هادئة مقارنة بالسيارات العادية لأن المحركات الكهربائية لا تصدر أي ضجيج تقريبا، والصوت الوحيد الذي يمكن أن تسمعه هو على الارجح من الإطارات على الطريق. 

2. المركبات الكهربائية هي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ووفقا لموقع وزارة الطاقة الأمريكية ، بالنسبة لوقود السيارات التقليدية، فمحرك الاحتراق يفقد 62.4٪ من الوقود والحرارة، ويتم استخدام 15٪ فقط من الطاقة المخزنة في خزان الوقود لتحريك السيارة ويتم فقدان البقية من خلال الاحتكاك ومن ناحية أخرى، فالسيارات الكهربائية تحول الطاقة الكيميائية إلى الطاقة الكهربائية بمعدل كفاءة 90٪.

3. انخفاض تكاليف الصيانة فالسيارات الكهربائية لا تستخدم الوقود فلا تحتاج لكل التكاليف في تغيير الأجزاء المتعلقة بالوقود مثل الفلاتر وشمعات الإشعال وحتى الفرامل أطول في العمر من سيارات البنزين.

4. السيارات الكهربائية توفر المال فيمكن للسيارات الكهربائية توفير المال مقابل السيارات الكهربائية، رغم أن المركبات الكهربائية هي أكثر تكلفة للشراء. وإذا كنت تقود هوندا سيفيك لمساف 15 ألف ميل في السنة لمدة خمس سنوات، فتكلفة الوقود يمكن أن تصل إلى 10.057 دولار لنفس الأميال تقطعها سيارة نيسان ليف كهربائية ولكن بتكلفة فقط 3000 دولار.

5. السيارات الكهربائية لديها انبعاثات صفرية فهي لا تنتج أي انبعاثات وبالتالي تقلل معدلات التلوث وتقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 35-60٪ .