طرق بسيطة لإزالة الجليد من الزجاج للسيارة

طرق بسيطة لإزالة الجليد من الزجاج للسيارة

نصائح عن كيفية إزالة الجليد من الزجاج الأمامي للسيارة. هذه المشكلة التي يعاني منها كثيرون في أيام الشتاء الباردة، حيث تتجمد الرطوبة على الزجاج وتشكل الصقيع ويصعب إزالته.  وقد يسبب ذلك تأخراً عن العمل، أو القيادة بشكلٍ خطر بسبب حجب الرؤية التي يسببها الجليد.

سكب الماء الدافئ

تتوافر في الأسواق حقائب جلدية مخصصة للماء الساخن، يمكن تعبئة تلك الحقائب بالماء الدافئ، ثم سكبها على الثلج المتجمع على نوافذ وزجاج السيارة. ولكن احرص على أن لا يكون الماء مغلي، فقد يسبب ذلك تصدعاً في الزجاج.

استخدام المنشفة والماء والملح

انقع منشفة في محلول مكون من الماء والملح، ثم ضعها على الزجاج الأمامي لسيارتك، ستلاحظ عدم تجمع الثلج، لأن الملح يخفف من درجة تجمد المياه، ويمنع  الرطوبة من التجمد على الزجاج. يمكنك استخدام مساحة الزجاج لتثبيت المنشفة بمكانها، واتركها طوال الليل.

وضع كرتون على الزجاج الأمامي

إن كان لديك قطعة كرتونية كبيرة لا تلزمك، فيمكنك وضعها على الزجاج الأمامي، هذا يمنع تكون الرطوبة، فللقطعة الكرتونية لها تأثيراً مشابهاً للمنشفة المشبعة بالماء والملح.

استخدام الخل والملح والماء

لاتباع هذه الطريقة يجب شراء عبوة رشاشة ماء فارغة، أو استخدام عبوة منظف زجاج فارغة، ثم قم بخلط الماء والملح والخل بالزجاجة الفارغة، وضعها بصندوق سيارتك، عندما تستيقظ صباحاً وتجد الجليد متجمعاً، أخرج الزجاجة ورش الرذاذ على الجليد لتجده يذوب فوراً.

استخدام المكشطة البلاستيكية

قم بتشغيل محرك السيارة، ثم شغّل المكيف واتركه قليلاً، بعدها أحضر المكشطة البلاستيكية، وابدأ بإبعاد الثلج عن الزجاج الأمامي لكن لا تضغط بقوة كي لا تُحدث خدشاً على الزجاج.

تحذيرات عند إزالة الجليد من زجاج السيارة الأمامي

لا تستخدم الماء المغلي مطلقاً، فيمكن أن يسبب ذلك كسراً للزجاج، حيث إن الانتقال من درجة الصفر إلى 100 درجة يمكن أن يكسر الزجاج.

تذكر ألا تترك المساحات في وضع العمل التلقائي عندما يكون هنالك توقع لحدوث الصقيع، فإذا تجمدت المساحات على الزجاج فقد يسبب ذلك عطل محرك المساحات، ولا تحاول إبعاد المساحات المتجمدة عن الزجاج.