أسهل الطرق لإزالة خدوش السيارة

أسهل الطرق لإزالة خدوش السيارة

ظهور أي خدوش على السيارة، يبدا اصحابها في البحث عن المنتجات التقليدية لإزالة الخدوش الموجودة في المتاجر الكبرى أو التوجه لفني متخصص لعلاج هذه الخدوش.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه يمكنك ان تزيل هذه الخدوش بنفسك باستخدام ادوات موجودة في أي منزل وبدون أي تكلفة.

طريقة ازالة الخدوش من السيارة

هناك ثلاثة أنواع من الخدوش عليك معرفتهم حتى تتمكن من إزالتها والتعامل معها:

  • أولاً الخدوش السطحية
    هي أكثر الخدوش التي من الممكن أن يتعرض لها سطح السيارة، وتنتج بسبب تعرض السيارة للاحتكاكات البسيطة جداً أو للأتربة، ويمكن للسائق أن يعالجها بنفسه بسهولة دون مساعدة فني سيارات.

  • ثانياً الخدوش المتوسطة
    وهي التي تنتج عن احتكاك السيارة بشكل يؤدي إلى اختراق الطلاء وبالتالي تشويه طبقات الطلاء على هيكل السيارة.

  • ثالثاً الخدوش القوية
    وهي تنتج عن اختراق شيء لهيكل السيارة بشكل قوي بسبب اصطدام ما، ما يجعل صاج السيارة واضح الظهور، وهذا النوع من الخدش يحتاج إلى فني سيارات مختص لإصلاحه.

أسهل طريقة لازالة خدوش السيارة

  1. التأكد من حقيقة وجود خدش أم أنّ هناك شيئاً عالق على طلاء السيارة كالأتربة، ثم معرفة مدى عمق الخدش حتى يتم تحدده وازالة الخدوش من السيارة، وفي حال كان الخدش في الطلاء، فإنّ إصلاحها سيكون أسهل من أن يكون الهيكل قد تضرر، وفي هذه الحالة تجب مراجعة كراج تصليح السيارات.

  2. بعد ذلك قم بغسل وتجفيف السيارة جيداً، ففي حال كانت السيارة متسخة، أو يغطيها التراب أثناء عملية التصليح، سيتسبب ذلك بالمزيد من الخدوش.

  3. الخطوة التالية قم بسنفرة الخدوش بحذر من خلال مقبض السنفرة الورقي، لسنفرة الطلاء التلميعي، وينصح بالسنفرة باتجاه الخدوش لا العكس، وتجنب الأوساخ أو الشوائب أثناء السنفرة، ثم قم بغسل المنطقة بالماء وتجفيفها باستخدام أقمشة ناعمة.

  4. وأخيراً قم بوضع قليل من مادة البوليش الخشن على القطن، ثمّ فرك المنطقة المصابة لمدة خمس إلى عشر ثوانٍ، مع مراعاة تجنب الضغط القوي، وتأكد من غسل المنطقة وتجفيفها والتأكد من عدم وجود مادة البوليش، ثمّ قم بوضع مادة الشمع Wax الخاصة بالسيارات لزيادة لمعان السيارة.

ازالة الخدوش من السيارة بمعجون الاسنان

يحتوي معجون الأسنان على مواد كشط طبيعية يمكنها إزالة الخدوش البسيطة من على السيارة من خلال تلميع منطقة الخدش به في حركة دائرية.

ازالة خدوش السيارة بالتنر

لإزالة الخدوش من السيارة يمكنك إضافة مادة التنر إلى كمية مناسبة من الماء، وذلك لتحضير المحلول المستخدم في ازالة الخدوش من السيارة، احضر قطعة نظيفة من القماش وضعها بمحلول الماء والتنر، ثم افرك منطقة الخدش الموجودة على جسم السيارة جيداً واتركها حتى تجف.

ازالة الخدوش من زجاج السيارة

يُعدّ ملمّع المعادن اختياراً جيداً لسنفرة سطح زجاجي كبير المساحة، مثل زجاج السيارة الأمامي، ويعتبر النّوع الذي يحتوي على أكسيد السيريوم من أفضل أنواع الملمّعات لإزالة الخدوش من السيارة.