فريق "نيسان إي. دامس" يشارك في موسم جديد من الـ"فورمولا إي" بزخم كبير

فريق "نيسان إي. دامس" يشارك في موسم جديد من الـ"فورمولا إي" بزخم كبير
فريق "نيسان إي. دامس" يشارك في موسم جديد من الـ"فورمولا إي" بزخم كبير
فريق "نيسان إي. دامس" يشارك في موسم جديد من الـ"فورمولا إي" بزخم كبير
فريق "نيسان إي. دامس" يشارك في موسم جديد من الـ"فورمولا إي" بزخم كبير

يبدأ فريق "نيسان إي. دامس" الموسم الجديد من بطولة "أي بي بي فورمولا إي" مع سباق الدرعية للسيارات الكهربائية معتمداً على نتائجه المشجعة في الموسم السابق والتي تضمنت فوزاً واحداً ووصوله إلى منصة التتويج في ثلاثة من السباقات الأربعة الأخيرة حيث تمكن الفريق من احتلال المركز الثاني لبطولة الصانعين. 

وسيتم تنظيم السباقين الأولين لموسم 2020-2021 في المملكة العربية السعودية بعد تأجيل السباق الافتتاحي للموسم والذي كان من المرتقب تنظيمه في مدينة سانتياغو في تشيلي وذلك بسبب جائحة كوفيد-19. وتتميز منطقة الدرعية المحيطة بالحلبة بمواقعها التاريخية المدرجة على لائحة يونيسكو للتراث العالمي حيث سيكون السباقين المتتاليين في 26 و27 فبراير في الظلام لتكون أول سباقات "الفورمولا إي" الليلية. 

وتشارك "نيسان" في بطولة الـ"فورمولا إي" لتسلّط الضوء على قوة وأداء تكنولوجيات سياراتها الكهربائية الخالية من الانبعاثات لمحبي رياضات السيارات من حول العالم. وتعتبر السيارات الكهربائية جزءاً أساسياً من جهود نيسان الهادفة إلى تسريع الاعتماد على هذه التكنولوجيا ودمجها في المجتمع. 

في هذا الإطار، قال توماسو فولبي، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: "لطالما كانت رياضة السيارات الاختبار الأمثل الذي يوفر بيئة مناسبة لتطوير التكنولوجيا الجديدة. فعبر المشاركة في سباقات الفورمولا إي نوسع خبراتنا في مجال السيارات الكهربائية بما ينعكس على السيارات التي نقدمها للعملاء." 

وأضاف قائلاً: "نصل إلى سباق الدرعية بكل ثقة بعد أن تمكنا من احتلال المركز الثاني في بطولة الصانعين في الموسم السادس وقد أثبت سيب وأولي عن سرعتهما وأدائهما المتميز في السباقات الأخيرة. ونتطلع قدماً للسباق مجدداً في الموسم السابع." 

وفي هذا الموسم تعكس السيارات على الحلبة مهارات نيسان في إنتاج السيارات الكهربائية. فقد تم إطلاق اسم السيارة رقم 22 تيمناً بسيارة نيسان ليف فيما أطلق على السيارة رقم 23 اسم سيارة الكروس أوفر نيسان آريا التي تم اطلاقها في شهر يوليو الماضي. 

وفي الموسم الجديد ينضم "دوبون" كشريك تقني لفريق "نيسان إي. دامس" ليكون إلى جانب الشركاء من شركة "شيل" و"ريتشارد ميل" و"ليمو" و"سي أف أي". ويعود السائقان سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند خلف المقود بعد نجاحهما في الموسم السابق. 

من جهته قال أوليفييه دريوت: "عمل الفريق بجد في اختبارات ما قبل الموسم في فالنسيا وقد أكمل 389 لفة وتبدو السيارة جاهزة للموسم القادم. وسيشارك سيب وأولي معنا للموسم الثالث على التوالي. وبعد نتائجهما المتفوقة في الموسم السابق لا شك في أننا في موقع سيخولنا المنافسة في الموسم السابع. وسيكون هذا السباق الأول لنا مع شريكنا التقني "دوبون" ونود الترحيب بهم إلى فريق نيسان ونتطلع قدماً إلى الابتكار معاً ومشاركتهم النجاح على منصة التتويج."

تصريحات السائقين:

سيباستيان بويمي

أتطلع قدماً للمشاركة في السيارة 23 بأسم نيسان آريا  في سباق الدرعية. لقد كان أداء السيارة جيداً في هذا السباق العام الماضي وأتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات لكن بالطبع إن السباقات الليلية مختلفة جداً عن السباقات في ضوء النهار. أتمتع بخبرة جيدة في السباق الليلي وأستمتع بالمشاركة بها وبعد توقف الموسم العام الماضي من الرائع المشاركة مع فريق نيسان إي. دامس".

أوليفر رولاند

"لقد سار اختبار ما قبل الموسم في فالنسيا بشكل جيد وأشعر بالراحة مع الفريق وسيارتي رقم 22 بأسم نيسان ليف. لقد كان رائعًا أن أحقق فوزي الأول في الفورمولا إي في الجولة قبل الأخيرة في برلين الموسم الماضي، لذلك اتطلع قدماً لأكون سريعاً أيضاً في الموسم السابع."