خمس فوائد رئيسية لقيادة السيارات الفخمة بالنسبة للمرأة

لاشك بأن هناك فوائد كثيرة لقيادة السيارات بالنسبة للمرأة من جميع النواحي السايكولوجية والفكرية والحسية لكن العلماء المختصين بسايكولوجية المرأة حددوا خمس فوائد رئيسية تجنيها المرأة من قيادة السيارات . لكن ماهو مثير للانتباه هو أن المرأة تحب قيادة السيارة الفخمة التي تتوفر فيها تكنولوجية تجلب المتعة لخيالها الخصب. كما أن قيادة السيارة الفخمة تعتبر مثار فخر وانتعاش نفسي.للمرأة  وتبين من الدراسات العالمية الكثيرة حول قيادة المرأة للسيارة بأنها تفضل قيادة السيارات الاوتوماتيكية أكثر من السيارات التي يكون فيها تغيير السرعات يدويا. والفوائد الخمس هي:

1 - قيادة المرأة للسيارة تدعم انتاجية التفكير لديها من حيث حث الدماغ على العمل بشكل كثيف ومتناسق .

2 - قيادة السيارة تزيد أفق ومساحة الانتباه عند المرأة. وهذا ناجم عن الحرص على القيادة الصحيحة والسالمة للسيارة والمناورة لتجنب التعرض للحوادث.

3 - قيادة المرأة للسيارة تساعدها على حل مشاكلها العائلية. فاذا كانت المرأة تملك سيارة فخمة فهي يمكن أن تخرج لقيادتها لتجنب أحتدام أية مشكلة عائلية تبرز مع الزوج أو الأولاد أو الأقرباء.

4 - قيادة المرأة للسيارة ترفع من معنوياتها ونزيد من ثقتها بنفسها. وهذه الفائدة تعتبر على جانب كبير من الأهمية لأنها تتضمن ناحية سايكولوجية معقدة تصيب المرأة أكثر من الرجل (الشعور بالدونية وضعف الثقة بالنفس).

5 - الشعور بالمتعة الخاصة التي يمنحها التقدم التكنولوجي. هذا الشعور يجعل المرأة تهتم بأخبار تكنولوجيا السيارات وماركاتها ومزايا كل موديل جديد.