الصدأ أكبر عدو للسيارات

الصدأ أكبر عدو للسيارات:

يقول الخبراء بشؤون السيارات بأنه ليس فقط المهم شراء السيارة، بل الأهم هو صيانتها على النحو الصحيح وبخاصة الوقاية من الصدأ. تلك الطبقة البنية القبيحة الشكل التي تزيل جمال طلاء السيارات وتجعل هيكلها هشا هو الصدأ الناجم عن تفاعل الأوكسدجين مع الحديد بحيث يؤدي الى ظهور طبقة غير مرغوبة يمكن أن تلحق الضرر بالسيارة ومظهرها اذا لم تتم ازالتها على وجه السرعة. ومما هو خطير ان الصدأ يمكن أن يؤدي الى حدوث ثقوب في السطح الخارجي للسيارة مطيحا بالطلاء ومسببا ثقوبا كبيرة أو صغيرة لايمكن ازالتها الا بأخذ السيارة الى ورشة لاجراء الاصلاحات اللازمة ومن ثم وضع طلاء جديد ربما يكلفك الكثير.

من أسباب الصدأ أيضا ترك السيارة في مكان مفتوح لمدة طويلة وعدم تنظيفها بالشكل المطلوب. أو وجود السيارة لوقت طويل في الأماكن الرطبة التي تتسبب أيضا بنوع من الصدأ يسمى "الصدأ العفني" وهذا النوع من الصدأ يعتبر غير صحي لأنه يجعل رائحة السيارة ميالة  لرائحة العفن من الداخل والخارج, اذا لاحظت علامات الصدأ على أية بقعة من السيارة فيجب الاسراع في التخلص منها. وفي أيامنا هذه هناك سوائل تنظيف كثيرة لازالة الصدأ من السيارات وأهمها مادة يطلق عليها اسم "بيرماتس" وهناك بالطبع أنواع أخرى من المواد المزيلة للصدأ يمكن ايجادها في الأماكن الخاصة بصيانة السيارات.

اذا كانت طبقة الصدأ سميكة وكبيرة فمن الأفضل أخذ السيارة الى ورشة لوضع طبقة طلاء جديدة. يمكن أن لايصدق البعض ولكن طريقة تفادي حدوث الصدأ في السيارة سهلة جدا تتمثل في غسل السيارة بشكل منتظم وعدم وضعها في أماكن مفتوحة أو بيئة غير نظيفة. ومن الجدير بالذكر بأن الصدأ يضعف الطبقة الخارجية من معدن السيارة لتصبح هشة. فلا تدع الصدأ يسبقك لسيارتك المفضلة.