كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس المضرة؟

كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس المضرة؟

تتأثر جميع المعادن بأشعة الشمس ويشمل ذلك السيارات أيضا. وأكثر ماهو مضر لمعدن السيارة هي الأشعة فوق البنفسجية. وبالتأكيد فان أشعة الشمس تضر بالسيارة من الخارج ومن الداخل، وبخاصة الجلد الذي يغطي المقاعد الأمامية والخلفية داخل السيارة. وقد تتسبب أشعة الشمس عالية الحرارة في تلف طلاء السيارة وكذلك في ظهور الصدأ أيضا. ويؤكد خبراء السيارات أيضا بأن الأجزاء الداخلية من مكان وجود المحرك تتعرض لأضرار نتيجة الأشعة فوق البنفسجية التي تخترق لتؤثر على الأجزاء البلاستيكية والمطاطية لبعض قطع السيارة. لكن الضرر الأكبر يحدث لاطارات السيارات بحيث أنها تتمدد مما قد يؤدي الى انفجار الاطار بسبب التمدد الذي تحدثة الحرارة العالية لأشعة الشمس. فما هي أهم طرق الوقاية من أشعة الشمس الضارة على سياراتك؟

1 - وضع السيارة في الظل دائما ومن الضروري دائما البحث عن مكان لاتوجد فيه أشعة الشمس الساطعة. واذا كان لابد من الوقوف في الشارع فيفضل البحث عن ظل شجرة للتوقف تحتها.

2 - وضع غطاء واقي من أشعة الشمس اذا لم يكن هناك كراج للسيارات في منزلك. ويوجد في أيامنا هذه أغطية تدخل في صناعتها مواد خاصة للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

3 - وضع طلاء للسيارة تدخل في تركيبته مواد تقي من أشعة الشمس القوية.

4 - تجفيف السيارة جيدا بعد غسلها ووضع طلاء من الشمع الذي يساهم في الوقاية من أشعة الشمس.

5 - تجنب وضع غطاء قماشي لتغطية السيارة لأن أشعة الشمس تخترق القماش.

6- هناك خطأ شائعا يقع فيه بعض الناس من حيث غسل السيارة بالديزل. هذه الممارسة خاطئة وتزيد من تأثير أشعة الشمس الضارة على السيارة.