ثقافة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية

ثقافة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية:

تعتبر ثقافة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية الأغنى في العالم من جوانب مختلفة تتعلق بصناعة السيارات واهتمام الناس بها والبحث عن الموديلات التي ترضي أذواق الناس، خاصة بوجود كم هائل من المصنعين والموديلات التي يتم تطويرها بشكل مستمر. الا أن الأهم من ذلك كله هو أن المواطن الأمريكي يعشق السيارات، وبخاصة الكلاسيكية منها كموديلات الشيفرولية وفورد ودودج وكاديلاك وبويك. والنقطة الثانية الهامة جدا هي التكنولوجيا التي لاتتوقف عن التطور لجعل السيارة مناسبة لأذواق الأمريكيين. ماهي أهم ركائز ثقافة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية؟

1 - المنافسة القوية بين الشركات الصانعة. وتتضمن المنافسة أمورا في غاية الأهمية بالنسبة لصناعة السيارة وهي الابداع والقوة وجمال الشكل والتكنولوجيا المتطورة. وقد تحولت هذه النقاط الى ثقافة قوية في عالم السيارات الأمريكية.

2 - أكثر من مليوني أمريكي يعملون في قطاع صناعة السيارات. والثقافة المنتشرة في هذه الناحية هي أن واحدا من كل ثلاثة أمريكيين يحب أن يعمل في مصانع السيارات.

3 - ثقافة الولع بالموديلات القديمة من السيارات وبخاصة موديلات الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

4 - ثاقافة دخول السيارات الى قائمة الهدايا الممنوحة في المناسبات (عيد الزواج وعيد ميلاد صديق).

5 - ثقافة امتلاك الجميع للسيارات وطبقا للاحصائيات فان 99% من العائلات الأمريكية تملك سيارة واحدة على الأقل.

6 - ثقافة التحسين والتطوير المستمر لشبكة الطرقات في جميع أنحاء الويات المتحدة الأمريكية والفضل في ذلك يعود الى وجود صناعة كبيرة ومتطورة من السيارات.