لماذا تعتبر المرأة أكثر انتباها في قيادة السيارة من الرجل؟

لماذا تعتبر المرأة أكثر انتباها في قيادة السيارة من الرجل؟

من الواضح بأن عدد النساء اللواتي تقدن السيارات الفاخرة في العالم ازداد كثيرا في السنوات الخمس الماضية أو ربما أكثر بقليل. وبالطبع فان موضوع من يقود السيارة بشكل أفضل وأكثر انتباها بين الرجل والمرأة يعتمد بالدرجة الأولى على طبيعة الشخص ان كان امرأة أو رجلا. فهناك أناس يأخذون موضوع قيادة السيارة على محمل الجد بينما هناك آخرون يميلون الى اظهار الذات أو المنافسة، واذا انتقلنا الى موضوع من الذي يعتبر أكثر انتباها أثناء قيادة السيارة الرجل أو المرأة يمكننا الحديث عن أهم الأسباب. فشركة " اليانزا" الاسترالية المختصة باجراء استطلاعات الرأي واجراء الاحصائيات في مجالات عدة أكدت بأن نسبة 51% من أصل ثلاثة آلاف شخص أخذت آراؤهم حول هذا الأمر قالوا ان المرأة تقود السيارة بانتباه أكثر من الرجل. فما هي الأسباب؟

1 - الرجل يضع الموسيقى الصاخبة أثناء القيادة بينما تحب المرأة الموسيقى الهادئة مما يجعل انتباهها أكثر ثباتا من الرجل.

2 - الرجل ينظر الى امرأة جميلة تمر في الشارع وهو يقود السيارة فيضعف انتباهه أما المرأة التي تقود السيارة فلاتنظر اذا مر رجل وسيم.

3 - الرجل يحب قيادة السيارة بسرعة لجذب انتباه المرأة ان كانت بجانبه في السيارة أو في الطريق. وهو يعتقد بأن المرأة تولع بالرجل الذي يقود السيارة بسرعة جنونية لكن ذلك غير صحيح.

4 - عندما يرى الرجل امرأة تقود السيارة أمامه في الطريق فهو يزيد السرعة ليتجاوزها بغرور.

5 - المرأة تفكر بالعودة الى بيتها سالمة بينما يميل الرجل الى المغامرة.

6 - المرأة تخاف من حوادث السيارات أكثر من الرجل ولذلك فهي تقود سيارتها بحرص شديد.