أخطاء يقع فيها بعض الراغبين في شراء السيارات الفخمة فما هي أهمها؟

أخطاء يقع فيها بعض الراغبين في شراء السيارات الفخمة فما هي أهمها؟

ليس من السهل اختيار السيارة التي يريد الشخص شراءها وذلك بسبب التنافس الكبير في سوق السيارات العالمي والعدد الكبير للماركات والموديلات وكذلك الذوق الشخصي لكل فرد. هناك أناس عندما تدخل فكرة شراء سيارة فاخرة الى رؤوسهم يتوجهون مباشرة الى البائع أو الوكالة البائعة ويطلبون السيارة التي يجدونها أمامهم ومن ثم يدخل الندم الى أعماقهم بعد عملية الشراء ودقع النقود وتبدأ المشاكل بسبب الرغبة في اعادتها واستبدالها وغير ذلك من الاجراءات التي تأخذ الكثير من الوقت والطاقة. ومن أجل تجنب الارتباك والحيرة والتردد أثناء شراء سيارة فخمة ينبغي الابتعاد عن بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الأغنياء والمشاهير عندما يأخذون قرارا بشراء سيارة فاخرة. فما هي أهم هذه الأخطاء؟

1 - عدم اجراء التحليل الضروري لقراره بشراء السيارة الفاخرة من حيث اختيار الموديل واللون والمواصفات التي يريدها.

2 - عدم محاولة معرفة المترتبات المالية مسبقا وهو ماقد يجعله عرضة للديون أو الضيق المالي.

3 - عدم توفير المال اللازم لشراء السيارة والتوجه للبنوك من أجل قروض مالية دون التفكير في معدلات الفائدة التي سيدفعها على أي قرض يطلبه من البنك.

4 - عدم محاولة اجراء القراءة الضرورية لسوق السيارات الفخمة ، وهوالأمر الذي يمكن أن يسبب الحيرة والارتباك.

5 - عدم الأخذ بنصائح ميكانيكي مختص بالسيارات يثق به الشاري أو محاولة أخذه معه الى الوكالة المختصة من أجل شراء السيارة الفاخرة. فالميكانيكي يمكن أن يعطي النصيحة الصحيحة حول حالة السيارة وشرح مواصفاتها.

6 - عدم اتخاذ القرار النهائي حول اللون الذي يرغبه وهو مايؤدي الى الارتباك أثناء اختيار لون من الألوان التي تعجبه خلال وقت قصير ومن دون تحضير مسبق حول اللون الذي يريده بالضبط.

7 - التردد في اللحظة الأخيرة يمكن أن يؤدي الى ضياع فرصة شراء السيارة التي كان يرغب فيها حقا.

8 - اتخاذ قرار الشراء عندما تكتمل جميع المتطلبات التي تجعل الشخص المشتري يشعر بالرضا والاقتناع حول اختياره الصحيح بمساعدة آراء أخرى لأشخاص يثق بهم.