سرقة السيارات الفاخرة تعتبر مأساة بالنسبة لأصحابها فماذا يعني ذلك ومالعمل؟

سرقة السيارات الفاخرة تعتبر مأساة بالنسبة لأصحابها فماذا يعني ذلك ومالعمل؟

سرقة السيارات الفاخرة تعتبر من النشاطات الاجرامية لعصابات خطيرة ومتخصصة في هذا النوع من السرقات. وهو نشاط سيء ومخالف لكل القوانين والقواعد ويمارس في دول كثيرة من العالم وبشكل خاص دول أمريكا اللاتينية وافريقيا والولايات المتحدة وأوربا نسبيا. وبالرغم من أن شركات التأمين على السيارات تمنح التعويضات اللازمة الا أنها في معظم الأحيان لاترضي أو تقنع أو حتى تواسي مشاعر صاحب السيارة المفقودة. فما هي التأثيرات العاطفية التي تنجم عن سرقة السيارات الفاخرة على أصحابها؟

1 - الشعور بالاحباط مهما كان تعويض شركات التأمين معقولة. فهو لن ينسي الضحية سيارته التي سرقت منه ولهذا السبب فان لشركات التأمين دورا كبيرا في التخفيف أو التصعيد من حدة التأثر العاطفي لأصحاب السيارات المسروقة.

2 - سرقة السيارة الفاخرة هي درس قاس لأصحابها يعلمهم فيما بعد الحرص على ايقاف سياراتهم في كراجات ضمن المدينة تتحمل مسؤولية السيارة اذا سرقت من المكان وتدفع التأمين اللازم.

3 - عدم توقيف السيارة الفاخرة في أماكن مفتوحة أو في الشوارع والغياب عنها لفترة طويلة.

4 - ترك جميع منبهات السلامة ضد السرقة في حالة الأوبريشين (العمل)  بعد استخدام السيارة حتى لو كان الكراج ضمن المنزل.

5 - عدم الاستهانة باحتمال أن تسرق سيارتك الفخمة لأن هذه السيارات تجذب انتباه الصالح الذي يريد الخير لأصحابها والطالح الذي لايتمنى الخير لأحد.

6 - أن لايتردد من سرقت سيارته عن ابلاغ السلطات المختصة لفتح التحقيقات اللازمة والبحث عن السيارة المسروقة. يساعد ذلك على كشف العصابات الخطيرة التي تعمل في هذا المجال.