مرسيدس EQS تضع أنظمة مكيف ذات الفلتر Hepa المقاوم لكورونا

مرسيدس EQS تضع أنظمة مكيف ذات الفلتر Hepa المقاوم لكورونا
مرسيدس EQS تضع أنظمة مكيف ذات الفلتر Hepa المقاوم لكورونا

 تقدم شركة مرسيدس في سياراتها الكهربائية EQS الفاخرة بطراز EQS 450+ وطراز EQS 580 4MATIC نوعا جديدا من أنظمة مكيف الهواء؛ حيث قامت الشركة الألمانية بتركيب ما يسمى بفلتر Hepa، والذي يوفر هواء نقيا كما هو الحال في غرفة عمليات طبية. ويعمل هذا النظام على تنقية ما يصل إلى 65ر99% من الجزئيات الضارة بهواء المقصورة الداخلية، وهو ما يظهر فائدته بشكل خاص مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

تنقية الهواء داخل السيارة

تتبع مرسيدس-بنز نهجاً شاملاً لتوفير أعلى مستويات جودة الهواء في سيارة EQS من خلال تجهيزها بنظام ENERGIZING AIR CONTROL PLUS، الذي يعتمد على الفلاتر وأجهزة الاستشعار وشاشات العرض ونظام تكييف الهواء.

ويتميز فلتر HEPA (فلتر جسيمات الهواء عالي الكفاءة) بمستوى فائق في تنقية الهواء يمكّنه من تنقية الهواء الخارجي الداخل للسيارة بشكل فعال للغاية من الغبار الناعم والجسيمات الدقيقة وحبوب اللقاح، فيما تتم تنقية الهواء أيضاً من ثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين والروائح بفضل الكربون المنشّط في نظام الفلتر.

وفيما يخص تنقية الهواء من الفيروسات والبكتيريا، فقد حصل فلتر HEPA على شهادة “OFI CERT” ZG 250-1.

ومن الممكن أيضاً تنقية الهواء داخل السيارة قبل ركوب السيارة بتشغيل نظام التحكم في المناخ قبل دخولها.

ويعرض نظام المعلومات والترفيه MBUX على شاشته مستويات الغبار الناعم والجسيمات الدقيقة خارج وداخل السيارة، حيث يمكن الاطلاع عليها بالتفصيل في قائمة جودة الهواء Air Quality، وفي حال كانت جودة الهواء الخارجي منخفضة، يوصي النظام أيضاً بإغلاق النوافذ الجانبية أو فتحة السقف المنزلقة.