تويوتا تكشف عن كروان ميني فان الجديدة

تويوتا تكشف عن كروان ميني فان الجديدة
تويوتا تكشف عن كروان ميني فان الجديدة

 كشفت تويوتا عن سيارة كراون ميني فان Vellfire Crown التي ظهرت للمرة الأولى في معرض شنغهاي الدولي الذي انتهى مؤخراً، لتنضم إلى سيارات الدفع الرباعي التي تحمل شارة كراون ضمن تشكيلة تويوتا المطروحة حصرياً بالسوق الصينية. تحمل سيارة الميني فان المدمجة شعار كراون الأسطوري،تعمل السيارة تويوتا كراون ميني فان الجديدة بمحرك هايبرد سعة 2500 سي سي بمساعدة كهربائية لتحصل على قوة إجمالية تبلغ 163 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة اوتوماتيك .

فهى تشبه إلى حد كبير سيارات الدفع الرباعي المذكورة سابقًا. بينما يمثل طراز فيل فاير Vellfire نتاج مشروع مشترك محلي بين شركتي تويوتا اليابانية وفاو الصينية.

 

وربما يتشابه طراز كراون فيل فاير مع تويوتا ألفارد Alphard الذي أنتجه مشروع تويوتا جي إيه سي GAC-Toyota المشترك، حيث يأتي كل من الطرازان متماثلان بشكل أساسي، ولكن مع تصميم مختلف.

الآن يتم إطلاق سيارة كراون فيل فاير حصريا في الصين حيث تنضم إلى تشكيلة كراون كلوجير Crown Kluger. من الغريب أن تويوتا لم تصدر بيانًا صحفيًا في الصين مخصصًا لـطرازها الجديد Crown Vellfire، إلا أن الميني فان الفاخرة تصل تكلفتها إلى 141.700 دولار. تقبل تويوتا طلبات الحجز في الصين حيث يبدو أن كراون Crown أصبح نوعا من العلامات التجارية الفرعية للإشارة إلى أفخم الإصدارات من الطراز. في حين أن سوق اليابان تعتمد سيارة كراون سيدان طويلة الأمد، وتتبع منصة TNGA وتمثل نموذجا قائما بذاته، وتحتل مكانة أقل من الطرازات الرائدة لشركة تويوتا مثل طرازى لاندكروزر وكورولا.