كاديلاك نجيب باشا زركش استخدمها الرئيس الأمريكي الراحل ريجان

كاديلاك نجيب باشا زركش استخدمها الرئيس الأمريكي الراحل ريجان
كاديلاك نجيب باشا زركش استخدمها الرئيس الأمريكي الراحل ريجان

 لم تكن مصادفة ان يختار نجيب باشا زركش بطل مسلسل ( نجيب زركش ) والذي يقدمه النجم يحيي الفخراني السيارة الكلاسيكية كاديلاك فليتوود سيريس ٧٥ - Cadillac Fleetwood series 75 موديل عام ١٩٧٧ لتناسب الفترة الزمينة التي يعرضها من خلال المسلسل وهي فترة خمسينات وستينات القرن الماضي وقد جاء اختياره لموديل هذه السيارة لأول اعتبار بان الولايات المتحدة الامريكية استخدمت نسخة مُعدلة من كاديلاك فليتوود سيريس ٧٥ كسيارة رئاسية للرئيس الراحل رونالد ريغان عام ١٩٨٣ .

مشاهد كاديلاك

بالإضافة الي ان تلك السيارة تتميز بالرحابة والسعة والتي استخدمها صناع العمل في عدد كبير من المشاهد التي جمعته مع كلا من الفنان محمد محمود الذي يقوم بدور طفيف الخادم الخاص لنجيب زركش وزميله الطبيب أنور الذي يقدمه الفنان عبد الرحيم حسن وشقيقته شرين التي تقدمها الفنانة انوشكا .

مواصفات

وقد استعان فريق عمل مسلسل نجيب زاهي زركش بسيارة كاديلاك فليتوود سيريس ٧٥ - Cadillac Fleetwood series 75 موديل عام ١٩٧٧ في دور بطولة ثانوي. وتعتمد السيارة على محرك V8 سعة ٧٠٠٠ سي سي، بقوة ١٨٠ حصان، و ٤٣٤ نيوتن.متر من عزم الدوران عند ٢٠٠٠ دورة.الدقيقة، ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي ٣ سرعات، الذي يُمد العجلات الخلفية بالقوة اللازمة. يبلغ طول السيارة ٦٢٠٣ مم، ويبلغ عرضها ١٩٤١ مم، ويبلغ ارتفاعها ١٤٥٨ مم، وتبلغ قاعدة عجلاتها ٣٦٧٠ مم، فيما تبلغ مساحة صندوق الأمتعة ٥١٥ لتر، ويصل وزن السيارة الإجمالي ٢١٤٩ كجم أي ما يُعادل ٢.٣ طن.