بريستول تعيد اكتشاف نفسها بسيارات كهربائية

 تبدأ شركة بريستول لصناعة السيارات في تقديم إصدارات مستمرة "مُعاد تصميمها" لبعض طرازاتها الأكثر شهرة. من بوابة الريادة في تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك بعد سنوات من الخمول،ستبدأ عمليات التسليم في عام 2022، مع سيارات تتميز بترقيات خارجية وداخلية. تحت غطاء المحرك، سيتم تزويد كل سيارة بمحرك Hemi V8 سعة 6.4 لتر إلى جانب علبة تروس ZF بثماني سرعات ، مع نظام تعليق ومكونات كهربائية محدثة. تشمل النماذج التي ستخضع للتحديث سلسلة 411 8 و FIGHTER وSpeedster ، بأسعار تبدأ من 495000 جنيه إسترليني (696000 دولار) .

سيارات بريستول المعاد تشكيلها

السلسلة المعاد تشكيلها ستكون بمجموعة محركات الاحتراق الداخلي النهائية في بريستول، حيث تعتزم الشركة أن تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، وستكون أول EV هي Buccaneer ، وهي سيارة ذات أربعة مقاعد هي بريستول الكلاسيكية مع مزيج للتكنولوجيا الحديثة.

وبالرغم ان تحرك الشركة في هذا الاتجاه يعد نقلة نوعية لها الا ان الذين يأملون في أن تحتفظ بريستول بجذورهم التي تعمل بالغاز سيصابون بخيبة أمل شديدة،حيث سيتم بناء كل من السيارات المعاد تصميمها والكهربائية في فيلتون ، بريستول ، مسقط رأس الشركة ، وفي ربيع عام 2022 ، تخطط بريستول لتعيين رئيس تنفيذي ، ورئيس هندسي، واثنين من المديرين غير التنفيذيين مع "زيادة كبيرة في رأس المال،ذلك كنقطة انطلاق لها في عالم تصنيع السيارات والمنافسة في الأسواق العالمية .

يذكر ان بريستول كارز هي شركة تصنيع إنجليزية للسيارات الفاخرة المصنوعة يدويًا، وتأسست في عام 1945. وكانت الشركة البالغة من العمر 75 عامًا شركة تصنيع صغيرة الحجم اشتهرت بأنها انتقائية في اختيار العملاء. ودخلت الشركة في التصفية في فبراير 2020، في الشهور القليلة الماضية عدلت الشركة من أوضاعها وحصلت على حقوق الملكية الفكرية من قبل جيسون وارتون، الذي يخطط لإحياء العلامة التجارية الانجليزيه انطلاقا من منتج كهربائي بالكامل.