8 طرز لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية

 مع توجه العديد من شركات صناعة السيارات العالمية للتحول لإنتاج السيارات الكهربائية، اتسعت السوق بشكل كبير.وطرحت شركات السيارات طرز لسياراتها الكهربائية ذات الدفع الرباعي ، حيث وصل عدد هذه الطرز تسع أنواع ،إليكم مجموعة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المتوفرة.

فورد موستانج ماك اي

تمزج فورد موستانج ماك إي بين سيارات الدفع الرباعي النموذجية مع بعض تفاصيل موستانج المميزة. الأضواء الخلفية العمودية والردود الخلفية الواضحة هي توقيع موستانج. ماك إي متاحة فقط كسيارة كهربائية بالكامل و لن يكون هناك إصدار يعمل بالغاز أو حتى هجين. تتوفر موستانج ماك-إي 2021 إما ببطارية ذات نطاق قياسي (75.7 كيلو واط في الساعة) أو حزمة (98.8 كيلو واط في الساعة). هذه تغذي محركًا كهربائيًا مركبًا على المحور الخلفي أو كلا المحورين. ينتج عن هذا المزيج الأخير نظام الدفع الرباعي ، وفي طرازي GT و GT الرياضية ، تتحد المحركات لإنتاج 480 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 634 رطل قدم. المقصورة عبارة عن مزيج أنيق من التفكير المستقبلي والحس السليم في المدرسة القديمة. تماشياً مع روح العصر الحالية ، يتركز الاهتمام على شاشة لمس مركزية كبيرة مثبتة في وسط السيارة. تتحكم هذه الشاشة في الوظائف الأساسية للسيارة وتكملها شاشة ثانية أمام السائق تعرض السرعة والمدى المتاح. هناك أيضًا العديد من الميزات الرائعة التي تشمل إضاءة داخلية محيطة قابلة للتخصيص ، ومقاعد أمامية مدفأة ، وعجلة قيادة مُدفأة ، وشحن لاسلكي ، وفتحة سقف بانورامية. مساحة السيارة من الداخل جيدة وهي مناسبة لستة أشخاص قادرين على الجلوس بشكل مريح جنبًا إلى جنب. تكمل مساحة الركاب الواسعة صندوقان. يحتوي الجزء الأمامي على مساحة كافية لوضع الأمتعة المحمولة ويتميز بوظيفة تصريف ، مما يسمح لك بغسله. أما الصندوق الخلفي يتسع لمعظم احتياجات الأسرة

فولفو Recharge XC40

وهي ثاني سيارة كهربائية تعمل بالبطارية من فولفو بهيكل أكثر انسيابية ، ويتم بنائها باستخدام المنصة المعيارية نفسها لأول سيارة كهربائية من الشركة، لديها جميع مزايا سيارات الدفع الرباعي لكن بتصميم أقل وأكثر أناقة، حيث إن خط السقف منخفض والجزء الخلفي يتناقص تدريجيًا ، ويعد الاختلاف الأكثر أهمية هو الارتفاع، حيث إن السيارة الجديدة أقصر بثلاث إنشات من سابقتها، وبالرغم من أن الشركة لا تصنفها ضمن فئة الهاتشباك، لكن يبدو أنها تشترك في بعض الخصائص مع Volvo V40. وتعمل السيارة بمحركين كهربائيين، أحدهما في المقدمة والآخر في الجزء الخلفي من السيارة، وهناك بطارية بقوة 78 كيلوواط – 75 كيلوواط منها قابلة للاستخدام – لتشغيل مجموعة نقل الحركة ذات المحركين بإجمالي 402 حصان وزمن من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثواني. وتدعي شركة صناعة السيارات أن البطارية تشحن من 0 إلى 80 في المئة من سعتها في 40 دقيقة عبر نظام الشاحن السريع بقدرة 150 كيلوواط. وبالنسبة لشاحن التيار المتردد بقدرة 11 كيلوواط، فإن عملية الشحن تستغرق ثماني ساعات لتصل إلى 80 في المئة.

فولكس واغن ID.4

وتتميز بمحرك بقوة 201 حصان يعمل على تشغيل العجلات الخلفية، ويحتوي الإصدار الأول من ID.4، المزود بطارية 82 كيلو وات في الساعة، على نطاق تقديري أولي من الشركة المصنعة يبلغ 250 ميلًا استنادًا إلى دورة اختبار وكالة حماية البيئة. ويمكن إعادة الشحن الكاملة مدة تستغرق حوالي 7 ساعات، ويضيف الشاحن الموجود على متن الطائرة بقدرة 11 كيلووات حوالي 33 ميلاً من النطاق في الساعة، ويمكن شحن ID.4 من 5 إلى 80 بالمائة في حوالي 40 دقيقة. ويجمع تصميم ID.4 بين المظهر الأيروديناميكي المستقبلي وبعض لمسات فولكس فاجن الكلاسيكية، كما يوجد شعار فولكس فاجن في الوسط، ويمكن أن يأتي الشعار كخيار مضاء بمصابيح LED. وتخلق المصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية وخط الإضاءة الأمامية الاختيارية المضاءة وشعار فولكس فاجن توقيعًا جديدًا مميزًا، بينما يمنح الهيكل الأنيق ID.4 حضورًا مرئيًا قويًا.

تسلا موديل واي

التصميم الخارجي لسيارة تسلا موديل Y شبيه جداً بشقيقتها السيدان الصغيرة الحجم تسلا موديل 3 ،مع 5 مقاعد للركاب ، أو مع 7 مقاعد للركاب ،تتمكن من السير حتى مسافة 370 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 5.9 ثانية ، أما نسخة مدى الشحن الطويل فتستطيع قطع مسافة 483 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 5.5 ثانية . وأخيراً نسخة الأداء العالي من سيارة تسلا موديل Y 2021 تستطيع قطع مسافة 450 كم (280 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتستطيع السيارة الكهربائية بالكامل في فئتها الأعلى الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في 3.5 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 241 كم/س (150 ميل/س)

كيا نيرو

تتسع هذه السيارة لـ5 ركاب وتمتلك مساحة كبيرة للبالغين في المقاعد الأمامية والخلفية، كما يتمتع السائق برؤية جيدة بسبب موقع الجلوس العالي، يوجد مجموعتان كاملتان من موصلات (LATCH) الخاصة بتثبيت مقاعد السيارة وتعد سهلة الاستخدام، وتعتمد هذه السيارة في عملها على محرك 4 سلندر يولد قوة تصل إلى 139 حصان، ي

قترن هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود؛ تُعد كيا نيرو واحدة من أفضل السيارات كفاءة في استهلاك الوقود وحصلت على 4.52 لتر/100 كيلومتر على الطرق الداخلية و4.80 لتر/100 كيلومتر على الطرقات الخارجية، كما توفر رحلة مريحة.

جاكوار آي بيس

جاكوار إي بيس الحالية احد سيارات الدفع الرباعي القوية بتحديثات جمالية مركزة على المصابيح الأمامية والاكصدامات والجنوط، بينما في المقصورة حصلت السيارة جاجوارjaguar e pace على شاشة تاتش 11.4 بوصة لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة عدادات رقمية 12.3 بوصة. تأتي جاجوارjaguar e pace بمحرك 2000 سي سي تيربو 4 سلندر قوة 246 حصانا للفئة الأساسية، وترتفع القوة إلى 296 حصانا لفئة جاجوارjaguar e pace سبورت الأعلى وبنظام دفع رباعي للعجلات. .تعمل بمحرك بسعة 2 ليتر من أربع أسطوانات تنتج 246 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 269 رطلاً. تم تزويد المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، حيث تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة بغضون 6.6 ثانية.

هيونداي كونا إلكتريك

تحاكي التحديثات المرئية التي تم إجراؤها على طراز 2021 تلك الخاصة بطرز كونا 2021 الأخرى. ومع وضع ذلك في الاعتبار، فقد تم تعديل الواجهة الأمامية بمصابيح جديدة ومصابيح LED تعمل في النهار. كما تم تغيير الشبكة الأمامية وفتحات الشحن. وتشمل التحديثات الأخرى التي تم إجراؤها قضباناً جديدة في الجزء السفلي من المصد الأمامي، بالإضافة للمصابيح الخلفية الجديدة والمصد الخلفي المحدث. ما جعل الهيكل الجديد لكونا الكهربائية 2021 أطول بمقدار 40 مم من الإصدار السابق. وأضافت هيونداي حزمة بطارية 64 كيلووات في الساعة، مقترنة بمحرك كهربائي واحد يولد 201 حصان، وهي قادرة على تقديم نطاق كبير من المسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة تصل إلى 485 كم. كما أنها قابلة للتوصيل بشاحن سريع 50 كيلو واط، يمكنه شحن بطارية كونا من 10% إلى 80% في 64 دقيقة فقط.

أودي إي ترون

تحتوي سيارة Q4إي ترون على ميزة الدفع الخلفي، وليس الدفع الرباعي، رغم أن الإصدارات الأكثر تكلفة ستحتوي على نظام دفع رباعي. يتمكن الطراز الأقل تكلفة من السيارة من قطع مسافة 400 كيلومتراً تقريباً بشحنة واحدة، وفقاً للعلامة التجارية الألمانية الفاخرة. ويوفر المحرك الكهربائي قوة تشغيل قصوى تصل 201 حصان، بينما تكون إصدارات الدفع الرباعي الأكثر تكلفة، والتي تحتوي على محركات كهربائية في مقدمة السيارة وخلفها، قادرة على إنتاج ما يصل إلى 295 حصاناً. وتوفر Q4 إي ترون أيضاً لوحة عرض راسية اختيارية تعمل بالواقع المعزز. وتعرض شاشات العرض العادية المعلومات منعكسة على الزجاج الأمامي بحيث تبدو وكأنها تطفو أمام السيارة، في حين تعرض شاشات الواقع المعزز بعض المعلومات، مثل اتجاهات التنقل، بحيث تتماشى مع الطرق والتقاطعات في العالم الحقيقي بالخارج.