ماكان الكهربائية من بورشه في 20 نموذج رقمي

ماكان الكهربائية من بورشه في 20 نموذج رقمي
ماكان الكهربائية من بورشه في 20 نموذج رقمي

 تضع بورشه سياراتها (ماكان )الكهربائية تحت عدة اختبارات على الطرقات وبشكل افتراضي عن طريق نموذج رقمي. حيث تختبر بورشه سيارتها افتراضياً عن طريق ٢٠ نموذج رقمي للسيارة يقومون بمحاكاة جوانب مختلفة للتطوير تتضمن عوامل الانسيابية في المقام الأول وإدارة الطاقة والعزل الصوتي. وتوضح بورشه أن منظومة قيادة السيارات الكهربائية تحتاج إلى نموذج مختلف تماماً عن السيارات العادية للتبريد والتحكم في درجة الحرارة حيث تتراوح الدرجة المستهدفة بسيارات الاحتراق الداخلي بين ٩٠ و١٢٠ درجة مئوية بينما تتراوح بين ٢٠ و٧٠ درجة مئوية في السيارات الكهربائية.

وأوضحت الشركة أيضاً أن الأوضاع الحرجة ليست على الطريق بل أثناء الشحن السريع بقوة عالية أثناء درجات الحرارة المرتفعة مما تأخذه بورشه في الاعتبار أثناء الاختبارات الافتراضية.

اختبار (ماكان )

كما تم بناء النماذج الأولية من ماكان الكهربائية بناء على جميع نتائج الاختبارات الافتراضية والتي يتم إدخال معلومات القيادة الفعلية إليها أيضاً بعد الاختبار على الطرقات ومرافق بورشه للاختبارات حيث يظل أمام ماكان ملاين الكيلومترات المتبقية من الاختبارات، وسيتم تقديم الجيل الجديد من السيارة في عام ٢٠٢٣ بجانب نسخة تعمل بالاحتراق الداخلي.