رينو وايكيا في مشروع سيارة يتم تجميعها في المنزل

السيارة Höga،
السيارة Höga،
سيارة Höga،

بشري لربات البيوت حيث تستطيع في القريب العاجل تجميع سيارتها في المنزل لكي تستخدمها في حياتها الخاصة ،حيث أعلنت شركتا رينو، شركة صناعة السيارات الفرنسية، وأيكيا، شركة الأثاث السويدية الشهيرة أنهما تعملان في مشروع مشترك لتجميع سيارتك الكهربائية الخاصة بك في المنزل ما زالت السيارة اختبارية لم تدخل مرحلة الإنتاج بعد، لكن الشركتين تقولان إن ذلك سيحدث قريبًا، وستحمل اسم Höga، الذي يعني "مرتفع" باللغة السويدية، وستكون مخصصة للاستخدام في المدينة. يبلغ طول السيارة 2.3 متر وارتفاعها عند تجميعها يبلغ 1.8 متر، ويأمل الشريكان أن يتمكنا من بيعها عند سعر 5300 يورو، وهو ما يساوي 100 ألف جنيه مصري تقريبًا.

*مواصفات

وستتكون السيارة من 374 قطعة يتم تجميعها في المنزل، تمامًا مثل أثاث أيكيا الذي يجمعه العميل في المنزل، لكن بعض الأجزاء ستصل مجمعة بالفعل، ليصبح المجموع 114 قطعة فردية عند التسليم. وعندما يتم تجميعها بالكامل، ستكون للسيارة نوافذ كبيرة، ونظام توجيه بأربع عجلات، وقاعدة على طراز "لوح التزلج"، بالإضافة إلى مساحة كافية تتسع لكرسي متحرك أو عربة أطفال أو دراجة بجوار السائق.

*اختبارات سلامة الطرق

 

وتعمل سلطات السلامة على الطرق حاليًا على تقييم السيارة الاختبارية، لمعرفة ما إذا كانت ستكون آمنة للاستخدام على الطرق العادية جنبًا إلى جنب مع المركبات الأخرى. ويُعتقد أن السيارة عند طرحها بالفعل في الأسواق ستنافس السيارات الكهربائية الصغيرة مثل Aixam وLigier الفرنسيتين.