تويوتا تكشف عن اصغر طرزها Aygo X

تويوتا تكشف عن اصغر طرازها Aygo X
تويوتا تكشف عن اصغر طرازها Aygo X

 إزاحة تويوتا عن سيارة Toyota Aygo X Prologue ، لتستعرض مستقبل أصغر طراز للعلامة التجارية في أوروبا، وعلى الرغم من عدم بيع سيارة Toyota Aygo الصغيرة في أستراليا ، إلا أنها كانت نموذجًا شائعًا في أوروبا منذ عام 2005 ، حيث تم بناؤها على نفس خط الإنتاج مثل Citroen C1 و Peugeot 107/108، وتحتل ياريس المقدمة في تشكيلة العلامة التجارية.

*تصميم جديد وجريء

عندما ننظر أولاً إلى مفهوم Aygo X والذي يبدو جريئًا وحادًا وأنيقًا وملفتًا للنظر، على الرغم من أن معظم الأشياء لن تصل إلى الشكل الأخير للإنتاج، إلا انه يعتبر من أكثر التصاميم الخارجية إهتمامًا بالمظهر. في مقدمة السيارة تبدو الواجهة الأمامية وكأنها وجه مبتسم تزينها إضاءة LED منحنية عبر غطاء المحرك الذي يربط المصابيح الأمامية على شكل حرف C. ومن المرجح أن يتم الاحتفاظ بالتصاميم الرأسية للمصد الأمامي كمداخل للهواء بينما يحتوي الجزء السفلي على مصابيح ضباب سداسية الشكل وألواح انزلاقية. على الجانب نشاهد خط السقف المنحدر والكسوة السميكة على الرفارف الجانبية، و ORVMs صغيرة نسبيًا ومزودة بكاميرا حركة مدمجة تضفي على المركبة Aygo X مظهرًا مفتولًا. وعلى جانبي السيارة يمكنك رؤية المرايا التي تراهن تويوتا بقولها أنها تقول تويوتا إنها مثالية لإلتقاط ومشاركة لحظات الإستكشاف عليها وذلك بإضافة كاميرات مدمجة . وأخيرًا يمتاز الجزء الخلفي بجزء من الإثارة من خلال مجموعة مرتفعة من المصابيح الخلفية، ومصدات ثنائية اللون، ولوحة انزلاقية خلفية مع حامل دراجة.

*المقصورة الداخلية

لا تزال المقصورة الداخلية قيد التصميم، وتحافظ تويوتا على سرية العديد من المواصفات الفنية الخاصة بالسيارة في الوقت الحالي. لكنه من المحتمل أن يتم تشغيل النموذج الجديد بمحرك من ثلاث أسطوانات بحجم نصف لتر، كالذي تم وضعه فيYaris supermini. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن نموذج الإنتاج النهائي بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2022. وكانت شركة تويوتا اليابانية الشهيرة في مجال صناعة السيارات قد أعلنت عن استعدادها للكشف عن سيارة كهربائية جديدة تنتمي إلى فئة الطرازات متعددة الاستخدامات SUV متوسط الحجم. وأوضحت تويوتا بأن السيارة الجديدة يتم بنائها على منصة e-TNGA الجديدة في الشركة والتي تخصص لبناء السيارات الكهربائية. وذكرت تويوتا من قبل بأن هذه المنصة تتمتع بتكيف سهل يمكنها من صناعة العديد من الطرازات المختلفة وسيكون كلها كهربائية. ويمكن لمنصة e-TNGA أن تبني سيارات تعمل بأنظمة الدفع الأمامي أو الخلفي أو الرباعي وذلك مع بطاريات بسعة كبيرة ومحركات كهربائية متنوعة وتختلف بحسب اختلاف الطرازات ما إذا كانت سيدان أو إس يو في أو بيك أب وغيرها.