تسلا تعلن عن موديل S الكهربائية

تسلا تعلن عن موديل S الكهربائية

 اعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية المتخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية عن إطلاق النسخة الجديدة من طراز موديل S. مضيفا أن النسخة الجديدة من تسلا موديل إس تمتلك لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم إذ أنها ستكون قادرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2 ثانية فقط. ويأتي معدل التسارع الرهيب حتى الآن بناء على معلومة كشفها إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي المتابع بشدة على تويتر. ولم يتوقف إيلون ماسك عند ذلك بل أنه أعلن بأن نسخة سبيس إكس من طراز رودستر المنتظر ستكون قادرة على الانطلاق من السكون وحتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 1.1 ثانية لتصبح السيارة الأسرع في التاريخ. ويحذر إيلون ماسك بأن نظام تسارع رودستر الخارق سيكون غير مناسب للبعض ممن يعانون من حالات طبية تمنعهم من التعرض لمثل هذا التسارع الخارق للطبيعة وللقوانين الفيزيائية.

مفاجأة من إيلون ماسك لعملاء طراز S بلايد 2021 أعلن المدير التنفيذي للشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية تيسلا ورجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن مفاجأة غير سعيد لعملاء طراز تيسلا S بلايد موديل العام الجاري 2021. حيث كشف المدير التنفيذي لتيسلا إيلون ماسك عن تأجيل رسمي لتسليم طراز تيسلا S

*بلايد موديل العام الجاري 2021 للعملاء الذين قاموا بحجز مسبق له.

وجاء إعلان إيلون ماسك من خلال تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد فيها على تأجيل تسليم طراز تيسلا S بلايد موديل العام الجاري 2021، بسبب اختبارات جديدة وأعمال صيانة مختلفة له.

وكان من المفترض أن يتسلم عملاء طراز تيسلا S بلايد موديل العام الجاري 2021 في اليوم الثالث من شهر يونيو، ولكن إيلون ماسك جاء بأخبار غير سارة.

وفي نفس التغريدة، أكد إيلون ماسك أن تسليم طراز تيسلا S بلايد موديل العام الجاري 2021 لن يتأخر كثيرًا، وسيصل إلى الملاك الجدد في اليوم العاشر من شهر يونيو.

*تيسلا تتخلى عن أجهزة استشعار الرادار الأمامية

بعد العديد من الأزمات التي ضربت شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية في الآونة الأخيرة. أعلنت شركة تيسلا رسميًا التخلي أجهزة استشعار الرادار الأمامية في بعض الطرازات الجديدة واستبدال هذه التقنية بالكاميرات التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتقنيات رصد الحركة الأخرى. وسنرى العديد من الطرازات الجديدة التي لن تصدر بأجهزة استشعار الرادار الأمامية، وعلى رأسها طراز تيسلا موديل 3 وطراز تيسلا موديل y، خاصة التي ستنطلق في أسواق سيارات أمريكا الشمالية موديلات العام الجاري 2021. واعتمدت التقنية الجديدة المستخدمة في طرازات 2021 من تيسلا على رصد ورؤية كاميرات مراقبة محيط السيارة فقط، ويمكن استخدامه بسرعة محددة تصل إلى 75 ميل في الساعة فقط، واطلقت تيسلا على النظام اسم "أوتو ستير" .

*تسلا رودستر قادرة على التسارع من السكون لـ100 كم خلال 1.1 ثانية

كشفت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية عن نموذج أولي يخص طراز رودستر بمعدلات أداء مدهشة للجميع. وتثق تسلا في قدرتها على تقديم طراز رودستر ينطلق من السكون وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 1.1 ثانية فقط. وأشارت تسلا إلى أنها استقرت على بداية إنتاج طراز رودستر مع بداية عام 2022. ويترقب الخبراء وعشاق السيارات الكهربائية ما إذا كان إيلون ماسك سيصدق في وعوده هذه المرة أم أنه سيعلن عن تأخير الإنتاج مجدداً.

*إيلون ماسك يعلن تأجيل طرح تيسلا رودستر

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية الشهيرة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، عن تأجيل طرح طراز رودستر Roadster مرة أخرى حتى عام 2022. وأوضح ماسك من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي المتابع بشدة خلال الفترة السابقة بأن العمل على دودستر لا يزال جارياً حتى الآن. وذكر ماسك بأن الانتهاء من العمل على هندسة رودستر سيكون بنهاية العالم الجاري على أن يبدأ الإنتاج في مطلع 2022. ووعد ماسك بأن يتسلم العملاء أولى دفعات رودستر في أواخر صيف عام 2022. وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا قد ذكر بأن سيارة رودستر ستعمل بنظام الدفع الثلاثي للعجلات بالإضافة إلى بطارية متقدمة تصنعها الشركة بذاتها. ويأتي تأجيل تيسلا لطرح رودستر بعد أن ظهرت السيارة للمرة الأولى في الأسواق خلال عام 2017، وفتحت تيسلا خلال هذا التوقيت فتح باب الحجز على السيارة بمبلغ 50 ألف دولار. وتسببت مشاكل تطوير نظام الدفع والبطاريات إلى عدم ظهور طراز رودستر حتى الآن، وينتظر بأن يبدأ بيع السيارة مع طرحها الرسمي في عام 2022 بحوالي 200 ألف دولار أمريكي.